أحلى من الحلوانى.. اتعلمى طريقة "الدنش الحلو" لفطار حلو وسريع

الدنش من المعجنات اللذيذة والشهية التى يمكن تناولها على الإفطار أو كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، ويحب الأطفال الدنش الحلو والحادق أيضًا، كما يمكن أن تحشيه بالمربى أو اللحمة المفرومة.. وهنا يقدم الشيف سيد فتحى، طريقة عمل الدنش لتقدميه لأسرتك على مائدة الفطار:

مقادير الدنش

2 كوب و نصف دقيقنصف كوب سكر 100 جرام من الزبدةبيضة واحدة ملعقة حليب بودرةربع ملعقة ملحملعقتين ونصف خميرةربع كوب ماء دافئ نصف كوب حليب دافئ

طريقة عمل الدنش

1- اخلطى كل المكونات والمقادير فى العجانة وأضيفى إليها الزبدة والبيض وقومى بخفقها جيداً. 2- أضيفى الحليب والماء بصورة تدريجية حتى تصبح كالعجين.3- شكلى العجين على شكل كور وضعيها فى إناء كبير به زيت ثم غطيها بكيس من النايلون واتركيها فى مكان دافئ لمدة 45 دقيقة. 4- اتركى العجينة تتخمر ثم قومى بفردها على شكل مستطيل ثم قسميها إلى مربعات صغيرة وقومى بعمل أشكال الدنش حسب ما تحبين.5- ضعى ورق الزبدة على الصينية ثم قومى بوضع عجين الدنش بعد تشكيلها بها.6- اخلطى كل من صفار بيضة مع القليل من الحليب ورشيهم على وجه الدنش قبل إدخاله الفرن ثم اتركى عجينة الدنش 15 دقيقة ترتاح ثم أدخليها إلى الفرن.7- اتركى العجين يخبز فى الفرن حوالى 15 دقيقة ثم اخرجيها حتى تبرد وقومى برش شربات العسل أو السكر مع تزين الوجه بالفاكهة.
Source: http://www.youm7.com

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .