لو جوزك زميل مهنة واحدة.. 5 نصائح تجنبك الغيرة وافتعال المشاكل

قد يكتب النصيب أن يكون شريك حياتك زميل مهنة واحدة وقد يصل الأمر إلى أن يكون شريكك فى العمل، وهنا تبدأ رحلة المصاعب مابين الغيرة وافتعال المشاكل غير المبرر فعلا “ماعدوك إلا ابن كارك”.ولتجنب هذه المشاكل التى قد تعصف باستقرار الأسرة أو تقف فى طريق نجاحك المهنى 5 نصائح:

– تجنبى المقارنة من أى نوع

دائما يرفض الرجل أن يذكر أحد أن هناك من يسبقه فى مشواره العملى حتى وإن كانت زوجته وشريكة حياته فتجنبى المقارنات التى تسبب المشاكل.

– انسى مشاكل العمل فور دخول المنزل

على الرغم من أن زوجك زميل مهنة واحدة أو زميلك فى نفس المؤسسة لكن تجنب أن تتحدثى عن مشاكل العمل فى المنزل لأن ذلك سيجعل أجواء المنزل مشحونة ومتوترة على الدوام، كونى فى البيت زوجة وأمًا فقط.

– حافظى على أسرار عملك

قد يعمل زوجك فى مؤسسة أو إدارة منافسة لك مما يجعل أى معلومة تخبريه بها ولو عن طريق الصدفة خطر على مصلحة عملك لذلك حافظى على أسرار عملك ولا تجعليها مسار حديث بينكما.

– تعاملى مع زوجك بطريقة رسمى:

من المهنية أن تعاملى زوجك فى محيط العمل بطريقة رسمى، فإظهار ملامح الحياة الشخصية فيما بينكما سواء بالحب أو المشاكل سيجعلكم محط كلام للآخرين، وهذا سيضعف من موقفكم فى العمل.

– قتل الغيرة فى مهدها

لا تراقبى أفعال زوجك ولا تحاسبيه على علاقاته بزميلاته فى محيط العمل طالما فى إطار عام، فالغيرة غير المبررة وكثرة الأسئلة ستجعل الأجواء مشحونة دائما وتخلق المشاكل.
Source: http://www.youm7.com

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .