اهتمى بموهبة طفلك ونميها ولا تفرضى عليه نشاطًا محددًا

تختلف شخصيات البشر كاختلاف بصمات أصابعهم.أطفالك أيضًا مختلفون عن أقرانهم فلكل طفل شخصيته المستقلة ومميزاته الخاصة وأيضًا مواهبه الفريدة.

عوامل تنمى مواهب الطفل

الدكتور هالة حماد، استشارى طب المراهقين والأطفال، تؤكد ضرورة التنبه إلى طرق تربية الأطفال، فيما يتعلق بتوجيه مواهبهم، وتؤكد أن تنشئة وتربية الطفل لا تعنى إعطاء الأوامر فقط، ولكن يجب أن نعطى للطفل مساحته من حرية الاختيار.فأطفالنا ليسوا نماذج مكررة من البشر وما يصلح لطفل قد لا يتناسب مع الآخر، ويجب عدم فرض أشياء محددة ليقوم بها، خاصة إذا رفضها الطفل، أو لم يفضلها فعلى سبيل المثال يستخدم بعض الأهل ألعاب البازل لتنمية ذكاء أطفالهم، ولكن هذا لا يعنى ضرورة خضوع الطفل لممارسة تلك الألعاب حتى ينمو ذكاؤه، ففى حالة رفضه لها يجب تقديم بدائل أخرى مثل التلوين أو الألعاب التى تصدر أصواتًا.

كيف تكتشف موهبة طفلك

تبعا لرأى هالة فإن اكتشاف موهبة الطفل يتطلب عينًا واعية ومدركة لميول الطفل، وبالطبع الأمر يعتمد على عاملين، أولهما منح الطفل مساحة من حرية التعبير عن رغباته وتنميتها، والثانى عدم فرض نشاط محدد على عكس رغبه الطفل، حتى لا يشتت ذهنه هن موهبته وقدراته الحقيقة.
Source: http://www.youm7.com

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .