وائل جسار: وصلنا في لبنان إلى مرحلة الجوع

محمد حليم:
نشر في: السبت 8 أغسطس 2020 – 11:28 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 – 11:28 م

قال المطرب اللبناني وائل جسار، إن بلد الجمال والمواهب الآن ينزف، والشعب في أسوأ مراحله، بسبب الطبقة الحاكمة التي تعاني من فساد سياسي غير مسبوق.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج المساء مع قصواء، المذاع عبر فضائية تن، أن الدين العام وصل لـ100 مليار دولار، بجانب الانفجار الخطير في مرفأ بيروت، والذي قضي على ما تبقى داخل المواطن اللبناني من صبر وتحمل.

وأشار إلى أنه يتمنى أن تكون دماء الشهداء بداية للبنان جديد، يعرف الاستقرار والسلام، والأحوال الاقتصادية السليمة.

وعن الاحتجاجات السياسية التي تشهدها شوارع بيروت الآن، أكد «اللبنانيون وصلوا لمرحلة الجوع، وهي مرحلة لم نصل إليها في الحروب التي تعرضنا لها من قبل».

وذكر أنه سيطرح الفترة المقبلة أغنية جديدة عن لبنان، ليعبر عن الجرح الذي تمر به الآن، معقبًا: «هذا البلد يستحق أن نتكاتف جميعًا من أجله».

ونشبت اشتباكات عنيفة، اليوم السبت، بين قوات الأمن اللبناني ومتظاهرين محتجين على حادث انفجار مرفأ بيروت؛ الذي وقع مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وكان اندلع حريق كبير، منذ عدة أيام، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي عملت على إخماد النيران.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، بارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 158 شهيدًا وأكثر من ستة آلاف مصاب حتى الآن.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، بعد اجتماع استثنائي، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .