«نتفليكس» تواصل حصد مكاسب كورونا بقائمة أفلام ومسلسلات مثيرة فى مايو

تقرير ــ نوران عرفة:
نشر فى : الأحد 3 مايو 2020 – 8:54 م | آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 – 9:37 م

فى ظل أزمة فيروس كورونا (Covidــ19) العالمية، وتطبيق الدول للحجر الصحى خوفا من تفشى الوباء، تواصل شبكة «نتفليكس» العالمية إصدار العديد من الأفلام الأصلية والمسلسلات عالية الجودة؛ لعرضها فى شهر مايو الحالى؛ وذلك ضمن خطتها الحالية لتسلية المواطنين أثناء فترة العزل المنزلى، وحثهم على البقاء فى المنزل.
ونظرا إلى الوقت الطويل الذى يقضيه مستخدموها فى كل مكان على الإنترنت؛ لمشاهدة الأفلام التى تكسر حالة الملل لديهم، وخاصة مع استمرار إغلاق صالات السينما؛ تخطط نتفليكس لإطلاق أكبر محتوى مثير وشيق من عروضها الأصلية وكل ما هو جديد فى عالم السينما على منصتها، وذلك على مدى الشهر؛ محاولة منها لتخفيف الساعات الطويلة التى يقضيها الأفراد وعائلاتهم فى العزل الصحى.
وأصبحت أفلام نتفليكس الأكثر مشاهدة حول العالم فى زمن الكورونا؛ نتيجة لإقبال العديد من المواطنين على المحتوى الترفيهى التى تقدمه لهم؛ وهو ما أدى إلى زيادة عدد مستخدميها بنحو 16 مليون حساب جديد فى الربع الأول من العام الحالى؛ متفوقة بذلك على القيمة السوقية لشركة «ديزنى» الشهيرة.
وكانت شركة نتفليكس قد استجابت لطلب الاتحاد الأوروبى؛ حيث أعلنت تقليل جودة عرض الفيديوهات عبر شبكتها فى أوروبا؛ لتخفيف الضغط على خدمة الأنترنت بعد زيادة نسبة مشاهدتها بسبب العزلة المنزلية.
وفى السطور التالية نستعرض أبرز الأفلام والمسلسلات ضمن خريطة برامج «نتفليكس» لشهر مايو:

* مسلسل «Workin’ Moms»
يُعرض الموسم الرابع من المسلسل الدرامى الكوميدى «صراع الأمهات العاملات – Workin’ Moms»، فى السادس من مايو، وكان أول ظهور له على الشاشة فى عام 2017، بعد أن عرضته شبكة «CBC» الكندية، وهو تجربة الممثلة والمنتجة الأمريكية كاثرين ريتمان، نجله السينمائى الشهير، إيفان ريتمان، التى قدمت حقائق عن الأمومة فى مشروع درامى صغير، وشاركها فى إخراجه كل من بول فوكس وإليسا يونج.
نجح المسلسل فى تحقيق مشاهدات عالية وأحدث ردود فعل إيجابية؛ أثمرت عن ثلاثة مواسم، وزادت شهرته بعد عرضه على شبكة «نتفليكس».
سلطت «ريتمان» فى هذا العمل الضوء على عدة جوانب فى حياة الأمهات وخاصة العاملات منهن، وقدمت حالات ومواقف يجهلها الكثيرون ويفضل صُناع الدراما الإبتعاد عنها كونها تفتقد إلى الجاذبية فى نظرهم.
تدور أحداث المسلسل حول أربع سيدات دخلن حديثا عالم الأمومة، ويرصد لحظاتهن الحلوة والمرة من دون مواربة؛ حيث تؤدى كاثرين ريتمان دور إحداهن «كيت فوستر» إلى جانب الممثلات: جيسالين وانليم، دانى كايند، جونو رينالدى، وهن يجسدن أدوراهن بعفوية شديدة بعيدة عن التكلف.
وفى الموسم الجديد تعود هؤلاء الأمهات الأربع إلى العمل بعد انتهاء إجازة الأمومة، ويحاولن التأقلم مع أطفالهن ورؤسائهن.

* مسلسل «Dead to Me»
يُعرض الموسم الثانى من المسلسل الدرامى «Dead to Me»، فى الثامن من مايو، وتروى أحداثه قصة أرملة فى رحلة بحث عن سائق سيارة دهس زوجها ولاذ بالفرار، وأثناء البحث تنشأ صداقة بينها وبين امرأة غريبة الأطوار تخفى ماضيا مريبا، ثم تكافح «جين» و«جودى» لإخفاء سر كبير مع وصول زائر جديد مفاجئ للمدينة، واستمرار ملاحقة المحققة «بيريز» لهما.
المسلسل من تأليف ليز فيلدمان، وبطولة كل من كريستينا أبلجيت، ليندا كارديلينى، جيمس مارسدن، ماكس جينكينس، سام مكارثى، لوك روسلر، إدوارد أسنر.
ونالت بطلة المسلسل «كريستينا أبلجيت» ترشيحا لجائزة إيمى وجائزة جولدن جلوب عن دورها فى هذا المسلسل أمام النجمة «ليندا كارديلينى».

*مسلسل «The Eddy»
ينطلق عرض الموسم الأول من المسلسل الدرامى الموسيقى «نادى الجاز ــ The Eddy»، فى الثامن من مايو، وتدور أحداثه فى أحياء باريس المعاصرة؛ حيث يتورط مالك نادٍ لموسيقى الجاز مع مجرمين خطرين أثناء كفاحه لحماية فرقته الموسيقية وابنته المراهقة.
أخرج المسلسل «داميان شازيل»، الفائز بجائزة الأوسكار عن فيلمه الشهير «La La Land»، وتأليف جاك ثورن، وبطولة كل من آندريه هولاند، أماندلا ستينبرج، يوانا كوليك، ليلى بكتى، طاهر رحيم، بنجامين بيولاى، عادل ديبى، ميليسا جورج.

*مسلسل «White Lines»
يُعرض الموسم الأول من المسلسل الدرامى «White Lines»، فى 15 من مايو، وهى سلسلة جديدة من تأليف وإخراج أليكس بينا، كاتب السيناريو لمسلسلى «The Crown» والإسبانى الشهير «La Casa de Papel».
تدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى «زوى واكر»، تودع حياتها الهادئة التى كانت تعيشها من أجل الكشف عن حقيقة اختفاء شقيقها بعد عامين فى الجزيرة الإسبانية «إيبيزا»، وأثناء بحثها تسلك طريقا منحرفا وخطيرا، يجبرها على مواجهة الجوانب المظلمة من شخصيتها فى مكان يعيش فيه الناس على الحافة.
وهو بطولة كل من لورا هادوك، نونو لوبيس، مارتا ميلانز، لورانس فوكس، دانيال ميس، أنجيلا جريفن، خوان دييجو بوتو، بيدرو كاسابلانك، بيلين لوبيز، بارى وارد، توم ريس هاريس.

* مسلسل «Space Force»
يُعرض المسلسل الكوميدى «Space Force»، فى 29 مايو، وتدور أحداثه حول «مارك أر. نايرد»، الطيار المخضرم الحاصل على ٤ نجوم، والذى يحلم بقيادة سلاح الجو الأمريكى، ويتم تعيينه قائدا للفرع السادس الذى تم تأسيسه حديثا فى القوات المسلحة الأمريكية «Space Force»، ويبدأ العمل على مهمة أوكلت إليه من البيت الأبيض؛ بالسفر إلى القمر بالتعاون مع فريق متنوع من العلماء ورجال الفضاء، وأن يقوموا بفرض هيمنة كاملة على الفضاء.
المسلسل من تأليف ستيف كارل، الذى يؤدى دور البطولة بمشاركة كل من جون مالكوفيتش، بن شوارتز، ديانا سيلفرز، تاونى نيوسوم، جيمى أو يانج، نواه إميريتش، أليكس سبارو، دون لايك، بالإضافة إلى ليزا كوردو الحاصلة على جوائز «إيمى» و«نقابة ممثلى الشاشة».

*فيلم «The Lovebirds»
يُعرض فيلم الجريمة الرومانسى «طيور الحب ــ The Lovebirds»، فى 22 من مايو، وتدور أحداثه حول تورط حبيبان على وشك الانفصال فى جريمة قتل، ويجدان أنفسهم فى صراع دائم للعثور على الجانى وإثبات براءتهما.
الفيلم من إخراج مايكل شوالتر، وبطولة كل من إيسا راى، كميل نانيجانى، بول سباركس، آنا كامب، كايل بورنهايمر، نيكولاس إكس بارسونس، أندرين وارد هاموند، كاثرين كوهين، بارى روثبارت.

* فيلم «Uncut Gems»
يُعرض فيلم الجريمة والكوميديا «قطع الجواهر ــ Uncut Gems»، يوم 25 مايو، وقد تم وصفه من قبل النقاد بأنه أفضل أداء يجسده النجم أدم ساندلر حتى الآن، حيث يلعب دور صائغ ومقامر، يجنى ثروة طائلة، ولكنه يتوجب عليه سداد ديونه للدائنين المتميزين بالعنف، ولكن الفيلم يتميز بالإيقاع السريع والموسيقى القوية والصور المشوشة للذهن، التى قد تصيب المشاهد بنوبة من القلق.
صدر الفيلم عام 2019، وسجلت إيراداته 50 مليون دولار فى شباك التذاكر العالمى، وهو من إخراج وتأليف، جوش وبينى سافدى، ويشارك «ساندلر» فى البطولة كل من جوليا فوكس، كيفن جارنيت، إيدينا منزل، ليكيث ستانفيلد، جوليا فوكس، وإريك بوج وسيان.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .