نقيب الإعلاميين عن إيقاف برنامج رامز جلال: أهل مكة أدرى بشعابها

نشر فى : الأربعاء 29 أبريل 2020 – 10:31 م | آخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2020 – 10:31 م

أكد الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، تعليقا على قرار النقابة بوقف برنامج رامز جلال أن النقابة تختص بالعنصر البشري الذي يمارس نشاطا إعلاميا وهو ما ينطبق على رامز جلال.

وتابع سعدة خلال مداخلة هاتفية، لفضائية صدى البلد، اليوم الأربعاء: «وفقا لقانون النقابة يجب أن يحصل رامز جلال على تصريح مزاولة مهنة، وقرار وقف رامز استند إلى ميثاق الشرف الإعلامي وقانون النقابة».

وأضاف «لم نقترب من قناة إم بي سي تحدثنا عن رامز جلال بصفته يقدم مضمون إعلامي وفقا لقانون النقابة»، مشيرا إلى أنه سيتم تحرير محضر وتقديم بلاغ إلى النائب العام.

وأردف «القانون ينص على الغرامة والحبس لمن يمارس نشاط إعلامي دون قيد بالنقابة أو الحصول على ترخيص».

ومن جانبه قال أشرف عبد العزيز، محامي الفنان رامز جلال «قانون نقابة الإعلاميين ينص على أن الأعمال الترفيهية والسينمائية لا تعد عملا إعلاميا، وبرنامج رامز جلال ترفيهي»، مردفا «رامز جلال مقيد بنقابة المهن التمثيلية، اللي بيعمله رامز طبقا للقانون تمثيل وليس إعلام».

ورد نقيب الإعلاميين على محامي رامز جلال قائلا: «برنامج رامز قالب برامجي وليس عملا ترفيهيا، ولا علاقة لنا بعضويته في نقابة المهن التمثيلية، وأهل مكة أدرى بشعابها، رامز يجري حوارا مع الضيف لا أحد يستطيع إنكار هذا الأمر».

وأكد أشرف عبد العزيز أن رامز جلال لا يجري حوارا خلال البرنامج الترفيهي الذي يقدمه، مضيفا «وفقا للقانون رامز يقدم عملا ترفيهيا خالصا، وسنلجأ إلى المحكمة والتظلم ضد قرار نقابة الإعلاميين».

ودافع عبد العزيز عن برنامج رامز جلال قائلا: «فين التعذيب ، ده كرسي ملاهي، هو فيه حد من الضيوف اشتكى».

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .