كريم محجوب لـ«الشروق»: أشعر بالمسئولية تجاه تجسيد شخصية «تايسون» فى «الاختيار»

حوار ــ مصطفى الجداوى:
نشر فى : الثلاثاء 28 أبريل 2020 – 9:57 م | آخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2020 – 10:04 م

• بطلى أحد الناجين من موقعة «البرث».. وتواصلت معه قبل تجسيد دوره فى المسلسل
• مشاهد التفجيرات والمناخ الصحراوى.. صعوبات واجهتنا أثناء تصوير العمل

قال الفنان الشاب كريم محجوب، إنه يقدم دور المجند «تايسون» فى مسلسل «الاختيار»، والذى ينافس فى السباق الرمضانى عبر عرضه بقناة On E، المسلسل يتناول قصة الشهيد أحمد صابر المنسى، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد فى عام 2017 فى أحداث كمين مربع «البرث» بمدينة رفع، أثناء تصدى قواته لهجوم إرهابى فى سيناء.
وعن ترشحه للدور يقول محجوب أنه جاء من قبل المخرج بيتر ميمى، والذى رشحه لتقديم اكثر من دور من بينهم دور برتبة رائد، لكن تم اختيار دور اخر له نظرا لأن سنه اصغر من ان يصل إلى رتبة رائد، وفى النهاية تم الاستقرار على تقديم شخصية «تايسون» المجند الذى لم يستشهد فى ملحمة مربع «البرث».
وأضاف محجوب فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه يشعر بالمسئولية خلال مشاركته فى مسلسل «الاختيار»، نظرا لأن دوره يجسد من خلاله دورا وموقفا بطوليا لابد وأن يظهر فى أفضل صورة، دور بطل من أبطال الجيش المصرى الذى يدافع عن الوطن.
وقال ان العمل يتناول قضية عظيمة وأحداث ملحمة كمين مربع «البرث» واستشهاد العقيد أحمد المنسى وبعض أفراد الكمين، كما يكتشف مدى ايمان هؤلاء الابطال بفكرة الدفاع عن الوطن، وبذل أقصى جهد وتحمل المواقف الصعبة فى الصحراء من خلال التفاصيل التى علمها بعد الانضمام لفريق العمل، معربا عن سعادته بمشاركته فيه، وقال إن مشاركته فى «الاختيار» خطوة مهمة فى مشواره الفنى.
وأوضح الفنان الشاب أن جزء عملية كمين مربع «البرث» من مسلسل «الاختيار» يتضمن حوالى 7 حلقات وهى نهاية رحلة البطل أحمد المنسى ورفاقه من الأبطال، ويتبقى حوالى اسبوع لحين الانتهاء من تصوير العمل، مؤكدا أن صراع المسلسل ليس متمركزا حول كمين مربع «البرث» فقط ولكن فى مختلف الاماكن التى خدم فيها المقدم «المنسى».
وعن كيفية الاستعداد للعمل قال كريم إن جميع المشاركين فى المسلسل خضعوا للتدريب البدنى أثناء التصوير، خاصة أن التصوير يتم فى مكان مشابه لموقع الحدث الأصلى، وفى نفس الظروف والمواقف التى تعرض لها الأبطال الحقيقيون، موضحا أن الاختيارت كانت مشابهة للأبطال إلى حد كبير، وأشار إلى انه كان قد انهى فترة خدمته فى الجيش المصرى منذ فترة ليست بعيدة وكان على دراية بالتعامل القتالى وكيفية استخدام السلاح النارى، وساهمت فترة تواجده فى الجيش بتسهيل مهمته فى المسلسل بصورة كبيرة.
وأشار محجوب إلى أنه تواصل مع «تايسون» هاتفيا قبل بدء تصوير العمل، للوصول إلى طريقة حديثة والتقرب من شخصيته بشكل كبير، والتقى به أكثر من مرة داخل «لوكيشن» التصوير وايضا مجموعة من قادة القوات المسلحة الذين عاصروا الشهيد «المنسى» بهدف توجيه المشاركين فى العمل لظهور المسلسل بشكل جيدا، نظرا لأن نجوم المسلسل مدنيون وليس لديهم الخبرة العسكرية الكافية لذلك.
وأشار كريم إلى أن الصعوبات التى واجهته تتمثل فى مشاهد التفجيرات والمشاهد البدنية الصعبة، موضحا أن ظروف التصوير كانت صعبة ومشابهة لحد كبير من الظروف التى يتعرض لها أبطال القوات المسلحة دائما، منها ارتفاع درجة الحرارة صباحا وانخفاضها بصورة كبيرة ليلا، لأن موقع التصوير فى بيئة صحراوية، وعندما تأتى رياح أو عاصفة ترابية يكون الأمر أكثر صعوبة، وشعر فريق العمل بمدى تحمل أبطال القوات المسلحة مثل هذه الظروف وأكثر.
وعن مشاركته مع المخرج بيتر ميمى والفنان أمير كرارة لأول مرة، قال إنه سعيد بالعمل مع المخرج بيتر ميمى ودعمه له ولجميع فريق العمل من خلال حسابه عبر فيسبوك أو اثناء التصوير، موضحا أنه تلقى دعما من عدد كبير من الشخصيات المعاصرين للمجند «تايسون» او حتى أهالى سيناء، وكان ذلك بمثابة طاقة ايجابية له وشعر بسعادة بالغة، وكان أول مشهد له فى المسلسل كان مع الفنان أمير كرارة، ورأى أنه شخصية جميلة وساعدهم فى تسهيل أدوارهم ودعمهم فى المشاهد الصعبة وكان قريب من الجميع، حتى شعر أنه ليس الفنان أمير كرارة ولكنه أصبح قائدهم فعليا.
واشار إلى مشاركته العام الماضى فى مسلسل «حدوتة مرة» مع الفنانة غادة عبدالرازق، وقال إن أول شهد له كان مع الفنانة غادة عبدالرازق، وكان يشعر برهبة، لكنها قامت باحتواء الموقف كما تفعل دائما مع الفنانين الجدد، لم تبد أى رد فعل سلبى عند اعادة أى مشهد اكثر من مرة، كما كانت تتحدث دائما مع الشباب بين المشاهد لتزيل الرهبة لديهم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .