«قرى الأطفال العالمية» تكرم فيلما عن الأطفال في الحرب السورية

د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 28 أبريل 2020 – 3:25 م | آخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2020 – 3:25 م

قررت منظمة “قرى الأطفال العالمية – إس أو إس”، تكريم المخرج الإيراني، رضا فرهمند، بجائزتها الوثائقية عن فيلمه “نوتات حلم نحاسية” الذي يدور حول الطفولة في الحرب السورية.

وأعلن منظمو مهرجان ميونخ الدولي للأفلام الوثائقية، اليوم الثلاثاء، أنه سيُجرى منح الجائزة التي تبلغ قيمتها 3 آلاف يورو في مدينة ميونخ الألمانية في إطار فعاليات مهرجان الأفلام الوثائقية، الذي سيُجرى عبر الإنترنت خلال الفترة من 6 حتى 24 مايو المقبل.

ويدور فيلم “نوتات حلم نحاسية” حول طفل دمشقي يبلغ من العمر 10 أعوام ويتمنى أن يصبح مغنيا. ويخطط الطفل وشقيقته لإقامة حفل غنائي، ويحاولان مع أصدقائهما جني الأموال اللازمة لإقامة الحفل.

وقالت لجنة التحكيم، التي تضم الممثلة الألمانية ميشائيلا ماي، إن فرهمند يصطحب المشاهدين إلى حياة الأطفال في مناطق الحروب والنزاعات، مضيفة: “كل هذا يلامسنا بعمق دون أن يتسلل إلينا شعور بالتلصص. بكاميرا مذهلة بصريا يصور رضا فرهمند المنازل والمدن المدمرة، ويحكي بشمولية بالغة عن أمل الأطفال في مستقبل أفضل”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .