«لعبة النسيان».. مواجهه بين «تماره» و«رقية»

محمد عباس
نشر فى : الثلاثاء 28 أبريل 2020 – 1:48 م | آخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2020 – 1:48 م

بدأت الحلقة الرابعة من مسلسل «لعبة النسيان»، بزيارة «عمرو» لزوجة تؤامه المتوفي، ولقاء بين «رقية» والدكتورة «بهيرة» تخبرها فيه بزيارة «عمرو»، وأنها تذكرت أنها كانت تعرف «خالد» وأنه كان يحبها ولكنها لا تذكر أنه علاقتها به استمرت بعد ذلك، ثم تطلب منها أن لا تتركها مرة آخرى لكي لا يأتي لها أحد ولا تتذكره، فتخبرها «بهيرة» أنها سوف تقوم بتركيب كاميرا على الباب وتطلب منها أن لا تفتح لأي شخص لا تعرفه.

ثم تذهب «نادين» و«زوزو» إلى منزل «رقية» و«أمجد» لكي تحضر بعض الأشياء التي طلبتها الدكتورة «بهيرة» لحالة «رقية»، وتتذكر «نادين» موقف بينها وبين «رقية» ساعدتها فيه على انفصالها هي وخطيبها الذي كان يسيء معاملتها، وأثناء ذلك تذهب «تماره» لزيارة «رقية» وتقول لها أنها السبب في موت والدها وأنها خائنة وتخبرها عن مدى كرهها لها، وبعد ذلك تأتي «بهيرة» وتخبرها «رقية» بما حدث وتنهار من البكاء.

وتخبر «بهيرة» «نادر» بزيارة «تماره» لـ«رقية»، فيذهب «نادر» للتحدث مع «تماره»، وأثناء ذلك تخبره «نادين» بمرض «يحيى» الشديد فيطلب سيارة إسعاف، بعده تتحدث «رقية» مع «بهيرة» عن ذكرياتها في فترة المراهقة وتحكي لها حين كانت ترقص مع البنات أثناء تواجدهم في منزلهم بوسط البلد ورؤيتها لـ«خالد» يراقبها من الشباك، وفي المساء أثناء تناول «رقية» لأدويتها واستعدادها للنوم تخيل وجود «خالد» وتشاهده وهو مقتول.

حديث بين «رقية» التي تجسد شخصيتها الفنانة دينا الشربيني والطبيبة النفسية «بهيرة» التي تلعب دورها الفنانة إنجي المقدم، التي تطلب منها أن تقوم بطرد «نادر» شقيق زوجها أو أي شخص يؤثر على حالتها النفسية، وتخبرها أنها تعالجها منذ 3 سنوات قبل الحادثة، وتطلب منها أن تطمأن فهي تعرفها جيدا، ثم تبدأ بمحاولة تذكيرها بماضيها فتسمعها بعض الأغاني من على هاتف «رقية»، وتبدأ «رقية» بالتذكر شيئا فشيئا.

وتبدأ «رقية» في سرد ماضيها للدكتورة «بهيرة»، وتخبرها بأن «أمجد» زوجها هو أكثر من أحب، كما تطلب منها أن ترى أبنها «يحيى»، ولكن الدكتورة «» تقول لها أن هذا ليس من مصلحته في الفترة الحالية، وتصطحبها إلى منزلها الجديد الذي ستقيم فيه وهو أيضا قريب من بيتها.

وتتفاجاء «رقية» أثناء تفقدها لمنلها الجديد برؤية عشيقها المقتول «خالد وهدان» ولكن يتضح بعد ذلك أنه شقيقه التؤام «عمرو» والذي يجسد شخصيتهم الفنان أحمد داوود، ثم أثناء ذلك تتذكر كيف تعرفت على «خالد»، بينما تذهب «بهيرة» لأهل «أمجد» لتطمأن على حالة «يحيى» الذي يعاني من حالة نفسة بسبب الحادث، وتتحدث مع «نادر» حول بروتكول علاج «رقية» وتطلب منه عدم تدخل أي شخص في هذا العلاج.

وتتحدث «بهيرة» مع «نادين» شقيقة «نادر» و«أمجد» والتي هي صديقة «رقية» أيضا، وتعرف منها أنها تعرفت عليها لأنها كانت الإخصائية النفسية لـ«تمارة» ابنة «أمجد» في المدرسة، بينما يواجه «عمرو» «رقية» ويريد أن يعرف منها ماذا حدث ولماذا قالت أن «خالد» هو عشيقها، ويخبرها أن «خالد» لا يخفي عنه شيء ولم يخبره بوجود علاقة بينهما وأنه مخلص لزوجته، وبعد ذلك يتذكر «عمرو» بعض الذكريات بينه وبين شقيقه في مرحلة المراهقة.

«لعبة النسيان» تدور أحداثه حول امرأة من الطبقة المتوسطة تعيش حياتها بشكل طبيعي، ولكنها تتغير تماما عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي، وهو بطولة دينا الشربيني، وأحمد فهمي، ومحمود قابيل، وروزالين البيه، وهنا شيحة، ورجاء الجداوي، وعلي قاسم، وإنجي المقدم، وهو من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .