وفاة أسطورة موسيقى الجاز «مانو ديبانجو» بفيروس كورونا

نوران عرفة
نشر فى : الثلاثاء 24 مارس 2020 – 3:46 م | آخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 – 3:49 م

توفي عازف الساكسوفون الكاميروني الشهير مانو ديبانجو، عن عمر ناهز 86 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، أثناء فترة علاجه في فرنسا؛ ليصبح بذلك أول أسطورة “جاز – Jazz” عالمية يهزمها الفيروس القاتل.

وأفاد القائم بأعمال الراحل الموسيقية، تييري دوروبير، أن النجم الأسطوري الراحل قد رحل عن عالمنا صباح اليوم، الثلاثاء، أثناء عزله وتلقيه العلاج داخل أحد المشافي في باريس، وصرحت الصفحة الرسمية لأسطورة الساكسوفون أنه من المفترض إقامة مراسم دفنه في إطار عائلي، ومن المقرر تكريمه بحفل ضخم لم يتم الإعلان عن تفاصيله بعد.

وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد أعلنت منذ أيام قليلة، أن العازف الكاميروني قد أُصيب بفيروس كورونا المستجد، ودخل على إثره المستشفي.

وأكد حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي أنه في فترة راحة وعلاج بذكرها: “إنه يرتاح ويتعافى بهدوء”.

يُعد ديبانجو من أشهر مؤلفي الأغاني، وكانت بدايته الفنية عام 1968، وبدأ بالعمل مع شركات ” Island Records” و” Deka Records” و “Fania Records”، وأشتهر بأغنية ” Soul Makossa”، التي صدرت عام 1972؛ باعتبارها ضمن أغاني نشيد كأس الأمم الأفريقية التابع لمنتخب الكاميرون لكرة القدم، وحققت نجاحاً كبيراً منذ طرحها في نيويورك.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .