«إلى الأمام» يتصدر إيرادات السينما العالمية رغم عدم وصوله لمستوى توقعات النقاد

محمد عباس:
نشر فى : الثلاثاء 10 مارس 2020 – 9:12 م | آخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2020 – 9:12 م

تراجع «الرجل الخفى».. و«طريق العودة» يدخل السباق بقصة مؤثرة لمدرب كرة سلة
«إيما» يحقق مفاجأة كبرى بمغامرة البحث عن الحب

تصدر فيلم الرسوم المتحركة والمغامرة والأكشن «إلى الأمام ــ Onward»، قائمة إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية، فى أول أسبوع من طرحه، محققا 40 مليون دولار، ووصلت إيراداته عالميا إلى 68 مليون دولار، وهو أقل مما توقعه النقاد وصناع السينما العالمية.

«إلى الأمام» من إخراج دان سكانلون، الذى اشترك بالتأليف مع سى. إس. أندرسون، وقام بأداء الأصوات كل من كريس برات، وتوم هولاند، وأوكتافيا سبنسر، وجوليا لويس دريفوس، وجون راتزينبيرجر، وتدور أحداثه فى عالم خيالى، حيث يشرع القزمان الشقيقان «إيان» و«بارلى» فى السعى لاكتشاف ما إذا كان لا يزال هناك سحر أم لا، وذلك فى سبيل قضائهم آخر يوم مع والدهم الذى مات صغيرا.

وتراجع فيلم الرعب والتشويق والإثارة «الرجل الخفى ــ The Invisible Man»، إلى المركز الثانى بعد أن حل بالصدارة فى الأسبوع الماضى، حيث حقق 15 مليونا و150 ألف دولار، فى ثانى أسبوع من عرضه، وبلغ إجمالى إيراداته عالميا 98 مليونا و293 ألف دولار.

«الرجل الخفى» من إخراج لاى وانيل، وبطولة إليزابيث موس، وستورم ريد، وأوليفر جاكسون كوهين، وسام سميث، وألديز هودج، وبينديكيت هاردى، وهارييت داير، وتدور أحداثه حول امرأة تدعى «سيسيليا»، تتلقى خبر انتحار حبيبها السابق، وبينما تحاول بناء حياتها من جديد تكتشف أن حبيبها قد يكون ما يزال على قيد الحياة بصورة أو بأخرى.

وتواجد فيلم الدراما والرياضة «طريق العودة ــ The Way Back»، بالمركز الثالث فى أول أسبوع من طرحه، حيث حقق 8 ملايين و500 ألف دولار، وبلغ إجمالى إيراداته عالميا 9 ملايين و140 ألف دولار.

«طريق العودة» من إخراج جافين اوكونور، الذى شارك بالتأليف مع براد إنجلسبى، وبطولة بن أفليك، وجانينا جافانكار، وميلفين جريج، وراشيل كاربانى، وكايلب توماس، وكريستين هورن، ومارلين فورتى، وتدور أحداثه حول مدرب كرة سلة يعانى من إدمان الكحول والاكتئاب، يتلقى عرضا من بلده الأم لتدريب فريق هناك، وحينما يبدأ مسيرة ناجحة مع الفريق يجد نفسه فى مواجهة مع الماضى والذات.

وتراجع فيلم الرسوم المتحركة والمغامرة والأكشن «سونيك القنفذ ــ Sonic the Hedgehog»، بعد تصدره لقائمة شباك تذاكر السينما العالمية، فى الأسابيع الماضية، إلى المركز الرابع، فى الأسبوع الرابع من طرحه، حيث حقق 8 ملايين دولار، ليصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 295 مليونا و618 ألف دولار، ليكون بذلك رابع الأفلام المقتبسة من لعبة فيديو تحقيقا للإيرادات على الإطلاق، كما أنه فى الأسبوع الماضى حقق أكبر افتتاحية لفيلم مقتبس من لعبة فيديو على الإطلاق، بمبلغ 57 مليون دولار.

«سونيك القنفذ» من إخراج جيف فاولر، وقام بين شوارتز بأداء صوت «سونيك»، وشارك فى بطولة الفيلم جيم كارى، وجيمس مارسدن، وتيكا سومبتير، وشانون تشان كنت، وآدم بالى، ونيل ماكدونو، وديبس هوارد، وتدور أحداثه حول قنفذ صغير أزرق وسريع، تم إكتشافه بإحدى القرى، ويحاول عبقرى شرير أن يجرى بعض التجارب عليه، ولكن القنفذ ينجح فى الهرب بمساعدة أحد ضباط الشرطة بالقرية.

كما تراجع فيلم الدراما والمغامرة «نداء البرية ــ The Call of the Wild»، إلى المركز الخامس، فى الأسبوع الثالث من طرحه، حيث حقق 8 ملايين دولار، ليصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 99 مليونا و583 ألف دولار.

«نداء البرية» من تأليف مايكل جرين وجاك لندن، وﺇﺧﺮاﺝ كريس ساندرز، ووبطولة كارين جيلان، وهاريسون فورد، وعمر سى، وجين لويزا كيلى، ودان ستيفنز، وكولين ووديل، وتيرى نوتارى، وويس براون، والفيلم تدور أحداثه حول كلب يعيش فى منطقة نائية من الكرة الأرضية، يعانى من سوء المعاملة والوحدة الشديدة، ثم يقابل رجلا ليذهب معه فى مغامرة وتنشأ علاقة بينما تغير حياتهما.

وحقق فيلم الكوميديا والدراما «إيما ــ Emma»، مفاجأة كبيرة، حيث استطاع أن يتواجد بالمركز السادس فى ثالث أسابيع عرضه بعد أن كان خارج القائمة منذ طرحه، وقد حقق الفيلم 5 ملايين دولار، ليصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 20 مليونا و892 ألف دولار.

«إيما» من إخراج أوتمن دى وايلد، وتأليف جين أوستين، وإلينور كيتون، وجاين أوستن، وبطولة أنيا تايلور جوى، وكالوم تيرنر، وميا جوث، وبيل ناى، وجوش أوكونور، وجيما ويلان، ويتناول العمل قصة «إيما وودهاوس»، والتى تعيش فى عالم يسوده الخمول فى القرن التاسع عشر، وبينما تعانى من الملل والفوارق الاجتماعية المسيطرة على المدينة، تجد نفسها مجبرة على الذهاب فى مغامرة للبحث عن الحب.

وتراجع فيلم الأكشن والكوميديا «فتية أشرار للأبد ــ Bad Boys For Life» إلى المركز السابع بعد أن كان بالخامس، فى ثامن أسبوع من طرحه، محققا 3 ملايين و50 ألف دولار، وبلغت إجمالى إيراداته عالميا 415 مليونا و28 ألف دولار، ليصبح بذلك أكثر أجزاء «فتية أشرار» تحقيقا للإيرادات، وكان الفيلم فى أول أسبوع من طرحه، حقق رقما قياسيا جديدا وهو أكبر افتتاحية على الإطلاق لفيلم من تصنيف «ر ــ R» لنظام جمعية الفيلم الأمريكى لتقييم الأفلام، حيث بلغت إيراداته فى أمريكا الشمالية 62 مليونا و150 ألف دولار، ووصلت إلى 112 مليون دولار عالميا.

«فتية أشرار للأبد» من إخراج المخرجين ذى الأصل المغربى بلال فلاح وعادل العربى، وبطولة ويل سميث، ومارتن لورانس، وتشارلز ميلتون، وفانيسا هادجنز، وجو بانتوليانو، وتبدأ أحداث الفيلم عندما يعود «بيرنت» الذى أصبح مفتشا، للعمل مع زميله القديم «لورى» الذى يعانى من اكتئاب مرحلة منتصف العمر، بعد أن يقوم أحد الأفراد برصد جائزة مالية لمن يأتى برأس الثنائى انتقاما لأخيه الذى قتل على أيديهما.

كما واصل فيلم الأكشن والجريمة «طيور جارحة ــ Birds of Prey: And the Fantabulous Emancipation of One Harley Quinn»، تراجعه حتى وصل إلى المركز الثامن، حيث حقق فى خامس أسبوع من طرحه مليونين و160 ألف دولار، ليصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 195 مليونا و760 ألف دولار.

«طيور جارحة» من إخراج كاثى يان، وبطولة مارجوت روبى، وإيوان ماكجريجور، وإيلا جاى باسكو، وشارلين أمويا، وروزى بيريز، وكريس ميسينا، وماثيو ويليج، وجورنى سمولت، ومارى إليزابيث وينستد، وتبدأ أحداثه بعد انشقاق «هارلى كوين» عن «الجوكر»، وانضمامها إلى ثلاثة أبطال خارقين وهم: «بلاك كنارى»، و«هانتريس»، و«رينيه مونتويا»؛ لإنقاذ حياة الفتاة الصغيرة «كاساندرا كاين» من سيد الجريمة الشرير.

فيما تراجع فيلم الكوميديا «مهرجون غير عمليون: الفيلم ــ Impractical Jokers: The Movie»، إلى المركز التاسع بعد أن كان بالسابع فى الأسبوع الماضى، حيث حقق مليون و845 ألف دولار فى ثالث أسبوع من طرحه، ووصل إجمالى إيراداته إلى 9 ملايين و697 ألف دولار.

«مهرجون غير عمليون: الفيلم» من إخراج كريس هنشى، وبطولة بريان كوين، وجوزيف جاتو، وجيمس موراى، وسال فولكانو، وباولا عبدول، وتدور أحداثه حول قصة حادث مهين فى مدرسة ثانوية حدث عام 1992، وأرسل مهووسين غير عمليين على الطريق ليتنافسون فى تحديات الكاميرا الخفية للحصول على فرصة لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء واسترداد ثلاثة من أربعة مهرجين.
بينما هبط بشدة فيلم الرسوم المتحركة والأكشن «أكاديمية بطلى: نهضة الأبطال ــ My Hero Academia: Heroes Rising»، إلى المركز العاشر بعد أن كان بالرابع، حيث حقق فى الأسبوع الثانى من طرحه مليون و528 ألف دولار، ليبلغ إجمالى إيراداته عالميا 27 مليونا و828 ألف دولار.
«أكاديمية بطلى: نهضة الأبطال» من إخراج كينجى ناجاساكى، وتأليف يوسكى كورودا، وقام بالأداء الصوتى للفيلم كلا من فيليسيا أنجيل، وكريستوفر بيفنز، وجونى يونغ بوش، ولوسى كريستيان، وكولين كلينكينبيرد، وجستين كوك، والفيلم تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يتطلعون إلى أن يصبحوا أبطال محترفين، يقاتلون فى عالم ملىء بالأشخاص ذوى القدرات، والمعروفين أيضا باسم المراوغات، ويواجهون أقوى شرير بعالمهم حتى الآن.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .