«زينة» خلال تكريمها بالأقصر السينمائي: بدأت التمثيل على مسرح الهناجر.. وتعلمت الكثير من أحمد زكي

حاتم جمال الدين:
نشر فى : السبت 7 مارس 2020 – 2:25 م | آخر تحديث : السبت 7 مارس 2020 – 2:25 م

قالت الفنانة زينة، إنها تشعر بسعادة كبيرة لتكريمها في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي يعد ثاني تكريم لها في مصر، حيث كان الأول من الإسكندرية.

وأعربت زينة، في ندوة تكريمها في أول أيام الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن حزنها من عدم تكريمها في مهرجانات مصرية، قائلة: “إنني انتظر دائماً التكريم في بلدي”.

وشكرت زينة، مهرجان الأقصر على تكريمها، وأشادت بإدارته ورئيسه الشرفي محمود حميدة، مؤكدة دور الفنانين الكبار في دعم المهرجانات المصرية.

وعن بدايتها في عالم الفن قائلة: “البداية كانت من مسرح الهناجر، عبر مسرحية جزيرة القرع لعادل إمام”، مشيرة إلى أنها هي التي طلبت من رامي أن تدخل عالم التمثيل، وكانت وقتها في المدرسة الثانوية، والمسألة كانت بمثابة مغامرة.

وأوضحت أنها وهي في التاسعة من عمرها، كانت تشتري كتب السينما، وكانت جدتها تدعمها بقوة، فيما كانت والدتها ترفض نهائيا عملها بالفن، وعندما تقدمت لمعهد السينما قسم إخراج، واجتيازها لجنة قبول ضمت سمير سيف، وعلي بدرخان، ذهبت والدتها للأكاديمية وسحبت ملفها لأنها كانت تريد لها أن تدرس بكلية التجارة”.

وأضافت “بعد ذلك عملت من وراء أهلي واستفادت كثيرا من العمل مع النجم أحمد زكي”، موضحة: “لم أكن أتوقع أن يقبلوني في فيلم «أرض الخوف»، ولكن ذهبت فقط لأخذ صورة إلى جوار أحمد زكي، وفوجئت بأنهم اختاروني للدور”.

وعن المخرج الأكثر تأثيرا في حياتها قالت: “حظي أنني عملت مع مخرجين جيدين لكني لم أستفد كثيرا منهم، لكنني كنت محظوظة أيضًَا بالعمل مع مجموعة من المخرجين الكبار، منهم شريف عرفة، ومحمد أمين”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .