الأربعاء.. المسرح المصري يحتفل بثلاث دفعات من مشروع ورشة «ابدأ حلمك» اكتشاف وتدريب المواهب الشابة

نشر فى : الأحد 27 أكتوبر 2019 – 11:06 م | آخر تحديث : الأحد 27 أكتوبر 2019 – 11:06 م

تحتفل الأوساط المسرحية المصرية بثلاث دفعات من مشروع “ابدأ حلمك” لاكتشاف وتدريب وتأهيل المواهب الشابة في مجالات الإبداع المسرحي، وذلك من خلال احتفالية خاصة تقام الأربعاء المقبل في المسرح العائم بالمنيل.

وخلال الاحتفالية تسلم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة شهادات التخرج لـ 50 موهوبًا يمثلون الدفعة الثانية من ورشة ابدأ حلمك، والتي ينظمها قطاع الإنتاج الثقافى برئاسة الفنان خالد جلال ممثلًا في البيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار وفرقة مسرح الشباب بقيادة المخرج عادل حسان، كما تشهد عرض “بيت الاشباح” الذي يلعب بطولته 30 ممثلًا من شباب الدفعة الأولى فيما تعطي وزيرة الثقافة إشارة بدء أعمال وتدريبات الدفعة الثالثة بمشاركة 60 متدربًا.

وقال الفنان إسماعيل مختار، أن ورشة ابدأ حلمك تعد أحد أهم مشروعات اكتشاف المواهب في الوطن العربي وتهدف إلى إثراء مجال المسرح بدماء جديدة تعيد الازدهار لأبو الفنون، مشيرًا إلى استمرارية المشروع الذي فتح الباب أمام مواهب وأحلام الشباب وتحول إلى منصة لاطلاق المبدعين كما حقق لفرقة الشباب حلم أعداد ذخيرة من النابغين تعمل على المشاركة فى تنفيذ خطة إنتاج ثرية، مشيدًا بمساندة وزارة الثقافة ودعمها للمشروع.

من جانبه أكد المخرج عادل حسان ان ورشة أبدأ حلمك أطلقها مسرح الشباب للمرة الأولى في النصف الثاني من عام 2017، بمشاركة عدد من أهم مدربي فنون التمثيل والمسرح أبرزهم أحمد طه ، علاء عبد العزيز ، أحمد مختار ، محمود حنفي وضياء شفيق ، وتخرجت الدفعة الاولي في أكتوبر2018 وضمت 120 شابًا، وقد تم اختيار عدد منهم للمشاركة في عرض بيت الاشباح والذي حقق نجاحًا كبيرًا حيث تم تقديمه أكثر من 70 ليلة حتي الآن.

وأوضح ان الدفعة الثانية من الورشة بدأت التدريب في قبل 8 أشهر بإشراف الفنان كمال عطيه بمشاركة المدربين الدكتور محمد حسني، حازم الكفراوي، ضياء شفيق، ميسرة صلاح الدين، أما الدفعة الثالثة فيتولى تدريبهم الفنانين عبير لطفي، محمد نبيل منيب، أحمد مجدي وفاروق جعفر.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .