فيلم بعلم الوصول يواصل مغامرته الدولية في مونبيليه وساوبولو

سامي ميشيل
نشر فى : الخميس 17 أكتوبر 2019 – 8:44 م | آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2019 – 10:15 م

يواصل الفيلم المصري الروائي الطويل بعلم الوصول مشاركاته في المهرجانات الدولية حيث يسافر مخرجه هشام صقر ومنتجه محمد حفظي مدينة “مونبلييه” الفرنسية للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجانها الدولي المقام في الفترة من ١٨ ل٢٦ أكتوبر الجاري. ويعرض الفيلم مرتين يومي٢٣ و٢٥ من الشهر نفسه.

ويتوجه الفيلم بعدها إلى مدينة ساو باولو البرازيلية ليشارك في مسابقة المخرجين الجدد في مهرجانها السينمائي الدولي المقام في الفترة من ١٧ لـ٣٠ من الشهر الجاري ويقام للفيلم أربعة عروض أيام ١٩ و٢٠و٢٣ و٢٥.

“بعلم الوصول” هو أول تجربة روائية طويلة للمخرج هشام، وتدور أحداثها حول زوجة تدعى “هالة”، تواجه أفكارها الانتحارية بمفردها، حيث تحاول التكيف مع الحياة بعد سجن زوجها، وتقتنع بأن قوتها يجب أن تأتي من الداخل لأن المجتمع لا يساعد ولا يسامح امرأة مكتئبة، خاصة إذا كانت أم.

ويشارك في بطولة الفيلم بسمة، بسنت شوقي، محمد سرحان، لبنى عسل ورفل عبدالقادر”.

يذكر أن الفيلم شارك من قبل ضمن قسم “فاينال كت” في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورة ٢٠١٨، وحصل على 3 جوائز لدعم مرحلة ما بعد التصوير، كما فاز بجائزة المنظمة الفرانكفونية في قسم التكميل من أيام قرطاج السينمائي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .