صناع وأبطال فيلم «بين بحرين» يحتفلون بالعرض الخاص

إيمان محمود
نشر فى : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 – 6:45 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 – 6:45 م

احتفل صناع وأبطال فيلم “بين بحرين”، أمس الثلاثاء، بالعرض الخاص للفيلم، داخل إحدى السينمات بمدينة 6 أكتوبر، بحضور صناع وأبطال الفيلم وعدد من الفنانين والشخصيات العامة أبرزهم دكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، استاذة چيلان المسيري نائبة ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الفنانة فردوس عبد الحميد، المخرج محمد فاضل، المخرج تامر محسن،منال سلامة، عمرو عبد الجليل، زاب ثروت، أسامة الهادي، جيهان قمري، محمد عادل، الكاتب بشير الديك، الكاتبة فاطمة ناعوت، الموسيقار هاني مهنا، والشاعر والسيناريست أشرف توفيق.

وتدور أحداث الفيلم حول زيارة قصيرة تقوم بها زهرة لبلدتها في إحدى ضواحي القاهرة، وتتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوي، تسعى زهرة بعده لاستعادة حق ابنتها، كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها، ويسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية.

الفيلم بطولة فاطمة عادل، ويارا جبران، وثراء جُبيل، ومحمود فارس، وعارفة عبد الرسول، ولبنى ونس، ومن إخراج أنس طلبة، وتأليف مريم نعوم، وسيناريو وحوار أماني التونسي، وشارك في كتابة الحوار كريم الدليل.

الجدير بالذكر أن الفيلم حصد عدة جوائز خلال جولته بالمهرجات العربية والعالمية، حيث حاز على جائزتين في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، جائزة نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، جائزة أفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية، كما حصد جائزتي أفضل إخراج أنس طلبة، وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان تازة الدولي لسينما التنوع بالمغرب، بالإضافة إلى جائزة الإنجاز الفني في السيناريو وجائزة أفضل فيلم من مهرجان بروكلين السينمائي الدولي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .