السويد لن تستأنف ضد الحكم في قضية مغني الراب الأمريكي «أساب روكي»

د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 27 أغسطس 2019 – 1:10 م | آخر تحديث : الثلاثاء 27 أغسطس 2019 – 1:10 م

صرح أحد ممثلي الادعاء السويدي، اليوم الثلاثاء، بأنه لن يستأنف ضد الحكم الصادر مع وقف التنفيذ بحق مغني الراب أساب روكي بتهمة الاعتداء، فيما يتعلق بمشاجرة في الشارع، خلال زيارة له إلى ستوكهولم مؤخرا.

وخضع أساب روكي البالغ من العمر 30 عاما، واسمه الحقيقي راكيم مايرز، للمحاكمة في الآونة الأخيرة مع متهمين 2 آخرين، بتهمة الاعتداء على شاب في العاصمة السويدية في 30 يونيو الماضي.

وقضت محكمة ستوكهولم الجزئية في 14 أغسطس بأن الجرم الذي أدين به أساب روكي والمتهمان الآخران من المعتاد أن يعاقب بالسجن لمدة شهرين، ولكن لم يكن هناك ما يبرر ذلك في القضية.

ولم يكن لدى أي من الثلاثة سابقة جنائية خلال السنوات الخمس الماضية.

ورفضت المحكمة بالإجماع طلب الثلاثة بالدفاع عن النفس، وقضت بأنهم “تعدوا على الضحية بالضرب والركل”.

وقال ممثل الادعاء دانيل صنيسون في بيان: “بعد النظر إلى الاعتبارات، قررت عدم الاستئناف ضد الحكم”.

وأضاف أنه “في الواقع، تم تقديم المتهمين الثلاثة للعدالة بتهمة الاعتداء، ورفضت المحكمة المحلية التماس الدفاع عن النفس، وهو أمر أعتقد أنه من المهم توضيحه في هذه القضية بالتحديد”.

وحازت القضية اهتماما دوليا، ولا سيما بعد أن طلب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إطلاق سراح مغني الراب من محبس الشرطة في عدة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الشهر الماضي.

وتم إطلاق سراح المتهمين الثلاثة في 2 أغسطس إلى حين صدور الحكم، بعد أن قضوا شهرا في الحبس.

وقضى الحكم بدفع تعويض قدره 12500 كرونه (1300 دولار) للضحية البالغ من العمر 19 عاما، وكان قد طالب بتعويض قدره 140 ألف كرونه.

ولم يدل محامي أساب روكي السويدي بتعليقات حول ما إذا كان موكله سوف يستأنف ضد الحكم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .