فرقة «ابن عربي» تحيي حفلا غنائيا بمهرجان فلسطين الدولى

إيمان محمود:
نشر فى : الثلاثاء 2 يوليه 2019 – 1:09 م | آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليه 2019 – 1:10 م

أحيت فرقة “ابن عربي” المغربية للإنشاد الديني، حفلا غنائيا، أمس، بمهرجان فلسطين الموسيقي الدولي، على مسرح قصر رام الله الثقافي، فى أولى حفلاتها الرسمية بفلسطين.

وقدمت الفرقة خلال الحفل عددا من أبرز أعمالها الغنائية، منها (أبدًا تحن إليكم الأرواح، وأوقدت في قلبي هواك، وعرفت الهوى، وسلبت ليلى، على مدار ساعتين)، وسط تفاعل الجمهور.

وأعرب عبد الله المنصور، أحد أعضاء الفرقة، عن سعادته بالمشاركة بالمهرجان، واصفًا الجمهور الفلسطيني بالمثقف والمذهل فى تفاعله المستمر طوال الحفل مع إشارته لكرم الضيافة والترحاب الكبيرين له ولأعضاء الفريق طوال تواجدهم في رام الله، متمنيًا أن لا تطول مدة الغياب عن حفلته المقبلة فى فلسطين.

ومن جانبها أشادت إيمان حموري، مديرة مهرجان فلسطين الدولى بحفل “ابن عربي” الاستثنائي، الذى وصفته بـ”مشاركة عظيمة”، مؤكدة على إضفاء الفرقة لأجواء من الطرب ومتعة السماع من روائع الإنشاد والصوفية على المهرجان للمرة الأولى بحضور كامل العدد.

وأشارت إلى أن “ابن عربي” لها قاعدة جماهيرية لا يستهان بها فى فلسطين، وهو ما اتضح جليًا فى تفاعل الحضور مع أغانيها طوال فترة الحفلة الطويلة، لافتة إلى أن المهرجان تظاهرة فنية وثقافية تهدف بالأساس لكسر العزلة على الشعب الفلسطينى وانفتاحه على الخارج عبر الفنون والموسيقى والتفاعل مع الثقافات العربية الأخرى.

“ابن عربي” تعد من أقدم فرق الصوفية فى العالم العربى، ووضع حجر أساسها الدكتور أحمد الخليع منذ نهاية الثمانينات، وتم اختيار اسمها تيمناً بالشيخ محيى الدين ابن عربى الملقب بالشيخ الأكبر والذى يعتبر من كبار المتصوفة والفلاسفة المسلمين، وتقدم رؤياها الموسيقية الخاصة فى إعادة إحيائها أشعار وقصائد رواد الصوفية القدامى بطريقة أكثر عصرية، خاصة مع تغيير دمائها الغنائية بتولى المطرب والمنشد عبد الله المنصور قيادة دفة الغناء فى الفرقة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .