يسرا وحفظي وسلامة.. 3 أعضاء مصريين في لجنة «أوسكار 2020»

 مصطفى الجداوي
نشر فى : الثلاثاء 2 يوليه 2019 – 10:41 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليه 2019 – 10:41 ص

كشف الموقع الرسمي لإدارة أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية “الأوسكار”، عن اختيار 842 عضوا من 59 دولة مختلفة، للمشاركة ضمن لجنة التحكيم لتوزيع جوائز “الأوسكار”، في دورته الـ92، لتوزيع جوائز “الأوسكار” لعام 2020، والمقرر إقامته 9 فبراير المقبل.

ومن بين الأعضاء تواجد 3 أعضاء مصريين، وهم؛ الفنانة يسرا في قائمة الممثلين، والمخرج عمرو سلامة في قائمة المخرجين، والمنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في قائمة المنتجين، بالإضافة إلى عدد كبير من دول مختلفة.

1- الفنانة يسرا
وتشارك الفنانة يسرا، في لجنة تحكيم جوائز “الأوسكار”، ضمن فئة السيدات والتي تمثل 50% من الأعضاء، دعما من الأكاديمية لمشاركة المرأة، ولم تعقب يسرا على خبر انضمامها للجنة تحكيم لتوزيع “الأوسكار”، وقدمت أعمال فنية عديدة خلال مسيرتها الفنية حتى الآن.

2- المخرج عمرو سلامة
علق المخرج عمرو سلامة، على خبر انضمامه للجنة تحكيم “الأوسكار”، عبر حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”، قائلا: “رسميا أصبحت عضوا في أكاديمية السينما (الأوسكار)”، وكان “سلامة” قد قدم أعمال عديدة منها فيلم “شيخ جاكسون” عام 2017، وتم اختياره لللترشيح لجائزة “الأوسكار في النسخة الـ90 قبل الماضية.

3- المنتج محمد حفظي
وأعرب المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، عن سعادته بالإنضمام كعضو رسمي لأكاديمية العلوم والفنون الأمريكية “الأوسكار”، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

* الأسماء العربية المشاركة في الأوسكار
وضمت الأكاديمية عدد من الأسماء العربية للمشاركة في لجنة تحكيم “الأوسكار”، وهم: المخرج السوري طلال ديركي، الذي قدم الفيلم الوثائقي “عن الآباء والأبناء” عام 2017، والذي تم ترشيحه للأوسكار كأفضل فيلم وثائقي، والمنتج “كريم عامر”، والمخرجة اليمنية “خديجة السلامي”، بالإضافة إلى 5 من لبنان وهم؛ مصمم الإنتاج “حسين بيضون” ومدير التصوير “كريستوفر عون، ومصمم الشخصيات الكرتونية “راني نعماني”، والمنتج “جورج شقير”، والمخرجة “نيجلا مؤمن”.

يذكر أن أكاديمية العلوم والفنون “الأوسكار”، قررت أن تبدأ استقبال ترشيحات الدورة الجديدة يوم 13 يناير المقبل شهر من انطلاق الدورة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .