اليوم.. معرض لفن «الأوريجامي الياباني» بدار الأوبرا

شيماء شناوي وإيمان محمود
نشر فى : الثلاثاء 2 يوليه 2019 – 3:16 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليه 2019 – 3:18 ص

تنظم دار الأوبرا، معرضًا لفن الأوريجامى بعنوان «رؤية وإبداع»، للفنان الشاب كيرلس سامي القط، وذلك في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة زياد بكير بالأوبرا.

وتفتتح المعرض الدكتورة نادية زخاري، وزير البحث العلمي الأسبق، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور صبري إسكندر مستشار الاتحاد العربي.

ويستمر المعرض حتى الثلاثاء 9 يوليو ويضم 25 لوحة و10 مجسمات منفذة بأسلوب فن الأوريجامي، الذي يعتمد على طي الورق المقوى الملون بشكل أسطواني وتجميعه باللاصق، وتتناول موضوعات مختلفة ومتعددة. 

يذكر أن كيرلس سامي القط، ينتمى لذوي القدرات الخاصة، وبرزت موهبته منذ الصغر ونجح في توجيه إمكانياته الإبداعية ليتخصص في فن الأوريجامى الذي يرتبط بالثقافة اليابانية ويتطلب المهارة والدقة والخيال في تحويل ورقة مسطحة إلى تصميم فنى جميل ومعبر.

وظهر فن الأوريجامي في ربوع اليابان بدءًا من القرن السابع عشر الميلادي وتحديدًا في (1603-1867)؛ إلا أن رقعته بدأت تتسع شيئًا فشيئًا مع حلول القرن التاسع عشر؛ ومنذ تلك اللحظة التاريخية انضم فن الأوريجامي إلى قائمة الفنون الحديثة، هذا وتتضارب الروايات حول حقيقة أصول هذا الفن، فمنهم من قال بإنه ياباني وآخرون أكدوا بأنه صيني المنشأ، كما كان منتشرًا أيضًا في ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، ونظرًا للتحديات التي واجهت الحفاظ على منتجات الفن وصيانتها فقد حفت الخفايا والغموض بأصوله.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .