13 معلومة من مسار حياة الفنان الراحل عزت أبو عوف‎

محمد نصر
نشر فى : الإثنين 1 يوليه 2019 – 10:35 ص | آخر تحديث : الإثنين 1 يوليه 2019 – 10:35 ص

رحل عن عالمنا، فجر اليوم، من أحد مستشفيات القاهرة، الفنان المصري عزت أبو عوف، عن عمر ناهز 70 عاما، بعد صراع مع المرض، وكان أبو عوف يستعد لاستكمال تصوير فيلم “كل سنة وأنت طيب” مع الفنان تامر حسني.

فيما يلي، تستعرض «الشروق»، أبرز 10 معلومات عن الفنان الراحل:

1- وُلد محمد عزت أحمد شفيق أبو عوف، في 21 أغسطس عام 1948، في بيت فني وتعلم أصول الموسيقى من والده الفنان الراحل أحمد شفيق أبو عوف، أحد عمداء معهد الموسيقى العربية.

2- التحق بكلية الطب بناء على رغبة والده، وتخرج من كلية الطب جامعة الأزهر.

3- مارس مهنة الطب متخصصا بأمراض النساء والتوليد، لنحو 15 عاما.

4- ميوله الفنية جعلته يلتحق بمعهد الكونسرفتوار، ليتخرج في العام 1959، إلى جانب زميله الموسيقار عمر خيرت.

5- في الستينيات أسس أبو عوف فرقة موسيقية، حملت اسم “Les Petits chats”، برفقة كل من الفنان عمر خيرت الفنان هاني شنودة، والفنان عمر خورشيد، تعيد تقديم أشهر الأغاني الأجنبية باللغة العربية.

6- كما انضم إلى فرقة “البلاك كوتس” أي “المعاطف السوداء” التي أسسها الفنان “إسماعيل الحكيم” نجل الكاتب الكبير توفيق الحكيم، عام 1936، والتي اشتهرت بتقديم موسيقي “الروك” الانجليزية والأمريكية التي انتشرت مصر في فترة السبعينيات.

7- في فترة السبعينات أسس أبو عوف مع شقيقاته منى، ومها، ومنال، وميرفت، فرقة ” الفور إم” وكانت الفرقة سببًا في اكتشاف المطرب محمد فؤاد.

8- كانت “الفور أم” بقيادة أبو عوف سببا في اكتشاف، النجم محمد فؤاد

9- كانت بدايته في السينما مع المخرج خيري بشارة في رفيلم “أيس كريم في جليم” عام 1992، وكان ذلك بعد حل فرقة “الفور إم” بعد زواج إحدى شقيقاته.

10- شارك أبو عوف في الكثير من الأعمال الفنية التي تخطت نحو 200 عمل فني نوعت ما بيت السينما والإذاعة إلى جانب تقديم عدد من البرامج كان منها برنامج المسابقات “هرم الأحلام” والمشاركة في تقديم برنامج القاهرة اليوم.

11- شارك أيضا في التلحين الموسيقي التصويرية لعدد من الأعمال الفنية.

12- تولى الفنان الراحل منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدة دورات.

13- للفنان الراحل ابنة واحدة وهي المخرجة الشابة مريم أبو عوف.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .