ماسبيرو يحتفل بدراما رمضان الإذاعية

حاتم جمال الدين:
نشر فى : الأحد 30 يونيو 2019 – 11:41 ص | آخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2019 – 11:41 ص

نظمت الإذاعة ندوة نقد فى استوديو 45 بمبنى ماسبيرة مساء أمس الأول، لمناقشة عدد من الأعمال الدرامية الإذاعية، والتى قامت شبكاتها المختلفة بإذاعتها خلال شهر رمضان الماضى، وذلك فى تقليد جديد تتبعه الاذاعة برعاية من رئيسها محمد نوار، وباشراف الاذاعى محمد اسماعيل مدير عام البرنامج الثقافى، وحضرها الاذاعى محمد جراح رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الاذاعة نائبا عن رئيس الاذاعة، وشاركت فى ادارتها الاذاعية بسمة حبيب رئيس شبكة البرنامج الاوروبى، ورئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالهيئة الوطنية للإعلام، وعدد من العاملين والمهتمين بشئون ماسبيرو.
وعن هذا النهج الجديد قال محمد اسماعيل: «الندوة تهدف إلى تقديم رؤية نقديد متكاملة للاعمال الدراما الإذاعية، وتقديم تحليل علمى لانتاج الاذاعة فى هذا المجال، وذلك عبر حوار مفتوح مع طبقة خاصة من متابعى الاذاعة من المثقفين والمتخصصين يتيح للقائمين على الدراما الاذاعية رصد ردود افعال ما قدموه من اعمال.
وأضاف: «الحوار فى مثل هذه الندوة يضع أمامنا صورة كاشفة لمعايير نقدية جديدة تؤسس لنقد الدراما الإذاعية بصورة مهنية».
واعرب عن أمله فى أن تستمر مثل هذه الندوات فى أكثر من مناسبة لتضع أمام النقاد الفنيين مجالا جديدا قد يكون فرعا أكاديميا فى المعاهد والكليات المعنية بتدريس الدراما فى مصر.
وشارك فى الندوة عدد من النقاد منهم الكاتب والناقد محمد السيد عيد، والكاتب الصحفى طلعت اسماعيل مدير تحرير «الشروق»، والناقد احمد عبدالرازق أبوالعلا، والكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، وفاطمة شعراوى، وجرجس شكرى، ومصطفى الكيلانى، وكمال القاضى، والدكتور عصام أبوالعلا والدكتورة سلوى دنيا، وأسامة جاد، وياسر زكى.
ناقشت الندوة ما جاء بحلقات مسلسل «طبول الحرية» تأليف عماد مطاوع اخراج ياسر زهدى، والتى قدمتها إذاعة البرنامج الثقافى على مائدتها الرمضانية، مسلسل «انسان» تأليف محمد عبدالعزيز إخراج أسامة سمير، وأذيعت حلقاته على شبكة صوت العرب، مسلسل «الشهبندر» تأليف سعد القليعى، وإخراج أمجد أبوطالب، والذى قدمته اذاعة القاهرة الكبرى، ومسلسل «سيده يثرب» تأليف محمد عبدالسميع، وإخراج أميرة بدوى، وأذيعت حلقاته على محطة القران الكريم الاذاعية.
وفى إطار الاحتفاء بالحدث وضيوفه تضمنت الندوة فقرة فنية اشترك فى تقديمها المطربة هند الراوى وعازف القانون يامن عبدالله، اللذين قدما جانبا من تجربة فنية جديدة تقوم على إعادة الأغانى الفلكلورية المصرية بصياغة موسيقية مختلفة، وهى التجربة التى أثنى عليها الحضور والمشاركون فى الندوة وأثارت حولها حوارا جانبيا فى أروقة استوديو 45 أضيف إلى زخم الندوة، وفى الختام كرمت الإذاعة النقاد والصحفيين الذين شاركوا فى الندوة، بإهدائهم شهادات التقدير.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .