نجوم الفن ينعون محمد أبو الوفا: ممثل عظيم ظهر متأخرًا ورحل مبكرًا

دينا درويش ومحمد عباس
نشر فى : السبت 29 يونيو 2019 – 9:47 م | آخر تحديث : السبت 29 يونيو 2019 – 9:47 م

توفي الفنان محمد أبو الوفا صباح اليوم، بعد صراع مع المرض، حيث كان قد أصيب بوعكة صحية انتقل على إثرها إلى العناية المركزة أبريل الماضي، وشيع جثمانه عقب صلاة العصر، ليدفن بمقابر الأسرة بمسقط رأسه بالفيوم، وقررت عائلة «أبو الوفا» عدم إقامة سرادق عزاء، واكتفت باستقبال المعزين أثناء تشييع الجنازة إلى مقاربر العائلة.

وسارع عدد من الفنانين إلى نعي «أبو الوفا»، ومشاطرة أسرته الأحزان، مجمعين على أنه ممثل عظيم ظهر متأخرًا ورحل مبكرًا، فكتب الفنان أكرم حسني عبر حسابه على موقع «فيسبوك»: «البقاء لله في الفنان الجميل محمد أبو الوفا.. الله يرحمك ويحسن إليك يا حبيبي».

الفنان أحمد السقا كتب عبر حسابه بموقع “تويتر”: “رحمة الله عليك يا أجمل وأطيب الناس .. التمثيل كان قدامك متعة.. ربنا يغفر ذنوبك ويرحمك.. هتوحشنا”.

ونشر الفنان محمد رمضان صورة تجمعه بالراحل محمد أبو الوفا وعلق عليها قائلا:” إنا لله وإنا إليه راجعون .. الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته يا عم محمد أبو الوفا..وجوده إضافة كبيرة في أعمالي ( مسلسل ابن حلال / فيلم شد أجزاء / مسلسل نسر الصعيد )”.

كما قدم الفنان خالد الصاوي التعازي لوفاه الفنان محمد أبو الوفا الذي وصفه بأنه صاحب الأداء المتميز والموهبة الكبيرة مؤكدا انه إضافة وبصمة في كل عمل يشارك فيه”.

وكتبت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس عبر حسابه بموقع “إنستجرام”: “البقاء لله في وفاة الفنان محمد أبو الوفا ربنا يرحمه ويرزق أهله ومحبيه الصبر”.

ونعي الفنان عمرو سعد، الفنان الراحل ونشر عبر حسابه بموقع “إنستجرام” مشهد يجمعه بالراحل حيث كان يؤدي دور والده ضمن أحداث مسلسل “شارع عبد العزيز”، وعلق: “مع السلامة أبويا في الدراما . ربنا يرحمك ويكرمك ويجعل دعوتي ليك مقبولة ودعوتك ليا تزود رصيد الرضا وربنا يجمعنا برحمته علي الخير .، رحمة الله عليك”.

أما الفنان أحمد السعدني عبر عن حزنه، عبر حسابه على موقع «تويتر»، قائلًا: «المصائب لا تأتي فرادي.. الأستاذ محمد النجار والأستاذ محمد أبو الوفا ألف رحمه ونور».

وأيضا الفنان محمد إمام كتب عبر حسابه بموقع “تويتر”:” إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاءلله في وفاة الفنان محمد أبو الوفا..كان شخص جميل وفنان جامد..أسكنه الله فسيح جناته”.

كما أعرب السيناريست عبد الرحيم كمال عن حزنه لوفاته وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”: “الفنان محمد أبوالوفا رحمه الله في الخواجة عبدالقادر كان زميل المهندس كمال المسيحي المحب والمعتقد في كرامات الصالحين، وكان في يونس ولد فضة والد يونس الذي دفعه الفقر لترك يونس فجرا على أمل الرجوع بالمال فعاد بعد رحلة مرعبة وتجربة سجن ليموت في حضن ابنه، مضيفا أنه كان ممثلا محترفا صادقا يؤدي المشاعر الصعبة بصدق وسلاسة عجيبة رحمه الله رحمة واسعة”.

فيما نعاه الفنان محمود البزاوي، بنشر صوره له علي موقع “تويتر” قائلا: ” الفنان الجميل و العظيم محمد أبو الوفا .. ألف رحمه ونور عليك يا رب .. ماشبعناش من موهبتك يا استاذ “.

وحرص الفنان عباس أبو الحسن علي نعي الفنان محمد أبو الوفا، وكتب قائلا : “رحل الممثل الرائع الأـسد اللي بيحكم مملكة، محمد أبو الوفا واللي كان أول ظهور له على الشاشة في فيلم إبراهيم الأبيض وعمل مشهد وحيد عبقرى مازال في ذاكرة المشاهدين رحمة الله عليه والصبر لاهله ومحبيه الفاتحة للرجل”.

الفنان وليد فوازنعاه، بنشر صورته عبر حسابه على موقع «تويتر»، قائلًأ: «مع السلامة يا أبو الوفا، كان عندك كتير فعلا مطلعش، نلحقك على خير يا صديقي عند اللي أحن من البشر، أشوف وشك بخير يا صاحبي».
ونعاه الفنان صلاح عبد الله بكلمات مؤثرة، ذاكرًا بعض المواقف من لقائهما الوحيد أثناء تصوير مسلسل «عائلة الحاج نعمان»، قائلًا: «فاكر يا محمد المرة الوحيدة اللي قعدت فيها معاك، قعدة طويلة أثناء التحضير لمشهد يجمعنا، وكل ماتقولي يا أستاذ، أقولك ماتقوليش يا أستاذ لإن إنت الأستاذ، ووقفت في الأستوديو وقلت بعلو الصوت ياجماعة أنا ليا الشرف والفخر إني همثل دلوقتي قصاد الأستاذ محمد أبو الوفا».
وتابع: «عارف يامحمد أول مرة شفتك في التليفزيون، قعدت أقول لنفسي مين الراجل دا وكان فين وإزاي بيمثل بالحلاوة والبساطة وبالشكل دا، وكل مرة كنت بقول نفس الكلام وأنا قاعد قصادك زي التلميذ يا أستاذ».
وأكمل: «فاكر يامحمد لما قلتلك إنت كنت فين ياجدع إنت، وإزاي وليه دانت المفروض تكون في حتة أكبر بكتير من اللي إنت فيها إسماً وأجراً وشهرة في حتة أكبر كتير، من اللي إحنا فيها أو بالتحديد من اللي أنا وصلت ليها، وترد بضحكة عسل مالهاش زي بترن دلوقتي جوايا، وإنت بتقولي بطل تواضع يا أستاذ وأقولك تاني ماتقوليش يا أستاذ، ودا مش تواضع والله دا إقرار بالحقيقة، والله إقرار وإعتراف بالحقيقة يا محمد يا أبو الوفا».
وقال أيضًأ: «مش قادر أبطل عياط، مع إني ماعرفش عنك غير إنك ممثل عظيم ظهر متأخرًا ورحل مبكرًا، وشفت في عينيه لما قعدت وياه إن الدنيا دي مش فارقة معاه.. فاكر يا محمد لما قلتلك إنت المفروض تكون في حتة أحسن كتير، أهو إنت دلوقتي ياحبيبي في الحتة الأحسن والأفضل والأجمل والأنضف والأبقى والأحلى والأعلى بإذن الله ورعايته ورحمته وفضله وكرمه».

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .