رحيل «عم كامل» صاحب الأدوار الاستثنائية.. محمد أبو الوفا نجم من نوع خاص

الشيماء أحمد فاروق
نشر فى : السبت 29 يونيو 2019 – 2:15 م | آخر تحديث : السبت 29 يونيو 2019 – 2:15 م

أعلن نجل الفنان محمد أبو الوفا وفاته اليوم، عن عمر ناهز 61 عامًا، بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها إلى العناية المركزة بإحدى المستشفيات منذ شهور.

وأبو الوفا من مواليد محافظة الفيوم، وأعلنت أسرته عن تشييع الجثمان من مسقط رأسه في الفيوم.

وكان مسلسل “بركة” الذي عرض في موسم رمضان 2019، آخر الأعمال الفنية التي شارك بها أبو الوفا، ويعرض له حالياً على شاشة إحدى القنوات المشفرة مسلسل “أفراح إبليس الجزء الثاني”، ويشارك فيه مع النجم جمال سيلمان.

وشارك أبو الوفا في نحو 75 عملاً بين السينما والمسرح والتلفزيون منذ أن بدأ حياته الفنية من مسارح قصور الثقافة حتى وصل لشاشة التلفزيون، ورغم كثرة أدواره التي بدأت منذ عام 2005 في مسلسل “المرسى والبحار” إلا أن ذاع صيته عقب دوره في مسلسل “ابن حلال” الذي خاض بطولته الفنان محمد رمضان.

وترصد “الشروق”، في يوم رحيله بعض من الشخصيات الفنية التي قدمها..

“الريس جمعة” في فيلم الجزيرة
“الريس جمعة” تاجر السلاح هي شخصية قدمها أبو الوفا في فيلم الجزيرة والجزء الثاني منه أيضًا، وهي شخصية كررها كثيرًا في أثواب مختلفة من أعماله فيما بعد.
الفيلم بطولة أحمد السقا وهند صبري وزينة وآسر يس، وأنتج في عامي 2007 و2014، ومن إخراج شريف عرفة وتأليف محمد دياب وخالد دياب.


“عم كامل” في ابن حلال
هو احد أشهر أدواره على الاطلاق، قدم الفنان محمد أبو الوفا شخصية يمكنك أن تتعاطف معها رغم أنه سجين ومجرم في الأساس ولكن ملامحه وطريقته ووقوفه بجانب البطل “حبيشة” المظلوم كلها أمور جعلته شخصية محبوبة لدى متابعي المسلسل، وكان مشهد موته مؤثر للغاية في آخر حلقاته.
مسلسل ابن حلال بطولة محمد رمضان ووفاء عامر وهالة فاخر وأحمد حاتم، وإخراج ابراهيم فخر وتأليف حسان دهشان، وانتاج عام 2014.

الشخصية التاريخية علي مبارك
شارك أبو الوفا في مسلسل سرايا عابدين، وهو عمل يؤرخ لفترة حكم الخيديو اسماعيل وصراعات السرايا، وقدم أبو الوفا الشخصية التاريخية علي مبارك أول وزير للمعارف-التربية والتعليم- في المسلسل.
العمل بطولة يسرا وقصي خولي وأنوشا وصلاح عبدالله ومحمود البزاوي، وإخراج أحمد البنداري وتأليف هبة مشاري حمادة، وتم انتاج جزأيه عامي 2014 و2015.

مسالم في “يونس ولد فضة”
للمرة الثانية يقدم شخصية الصعيدي ولكن في صورة رجل فقير يترك أبناءه بحثاً عن لقمة العش، ويمكنك أن تكرهه لأنه ترك أبناءه أو تحبه لأنه يبحث عن مال لصغاره، وبرع أبو الوفا في تقديم الدور المزدوج الممزوج بالحب والكره.
المسلسل بطولة عمرو سعد وسوسن بدر وصفاء الطوخي وسهر الصايغ وريهام حجاج وعبد العزيز مخيون، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج أحمد شفيق وانتاج عام 2016.


خفاجة الساحر
في مسلسل كفر دلهاب، التي تدور أحداثه في صورة فانتازيا حول مكان أصابته لعنة ويبحث الجميع عن أسبابها، قدم أبو محمد أبو الوفا شخصية ساحر داخل هذه المدينة الغريبة.
المسلسل من بطولة يوسف الشريف ومحمد رياض وروجينا وسهر الصايغ وأحمد سعيد عبد الغني وهادي الجيار وصفاء الطوخي، وانتاج عام 2017، وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .