سمير سيف: مهرجان «تري كور» بدأ يأخذ مكانة تليق به في دورته الـ21

دينا النجار
نشر فى : الإثنين 10 يونيو 2019 – 3:25 م | آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 – 3:25 م

•الأفلام القصيرة تحتاج إلى تفكير ومساحة أكبر من الإبداع
قال المخرج سمير سيف، رئيس مهرجان «تري كور» الدولي للأفلام القصيرة، إن الدورة الحادية والعشرين التي تسضيفها الجامعة البريطانية، تختلف عن الدورات السابقة التي استضافتها مصر ولم تظهر بهذا الشكل.

وأضاف في تصريحات لفضائية «ten»، مساء الاثنين، «هذه الدورة لها شكل آخر واهتمام مختلف عن الأربع دورات السابقة التي لم نسمع عنها، والحدث بدأ يأخذ مكانته الحقيقة التي تليق بمهرجان هام».

وأوضح أنه راجع أسماء لجنة التحكيم في المهرجان الذي يقام في فرنسا، وأدرك أهميته بعد وجود أكبر مخرجي فرنسا الذي كان يتابعهم بشكل شخصي ضمن لجنة التحكيم في النسخة الفرنسية من المهرجان، لافتًا إلى أن الأفلام القصيرة تحدى كبير يحتاج إلى مساحة أكبر من الإبداع.

وتابع: «الفيلم القصير تحدي إزاي في خلال 3 دقائق تتكلم عن فيلم روائي أو تسجيلي يتناول قصة معينة، وده بيحتاج تفكي أكبر ر لاختصار مساحة الإبداع الواسعة لإخراج مثل هذه الأفلام»

وافتتح الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، اليوم الاثنين ، فعاليات مهرجان «تري كور» الدولي للأفلام القصيرة جداً، في دورته الحادية والعشرين، بحضور كوكبة من الفنانين وصناع السينما، ويترأس المهرجان المخرج الكبير دكتور سمير سيف.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .