رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض «سيلفي» بمتحف عفت ناجي وسعد الخادم

أ ش أ
نشر فى : الأحد 9 يونيو 2019 – 12:35 م | آخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2019 – 12:35 م

يفتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور خالد سرور معرض “سيلفي” للفنانة التشكيلية منى سامي، في تمام السابعة مساء اليوم الأحد ، بقاعة العروض المتغيرة في متحف عفت ناجي وسعد الخادم.

ويأتي المعرض تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وتستمر فعاليته حتى 23 يونيو الجاري- بحسب بيان للمتحف – وتقدم الفنانة منى سامي في معرضها “سيلفي” المضمون الفكري لفن الصورة الشخصية (بورتريه).

ومي سامي مدرس رسم وتصوير بكلية التربية النوعية قسم التربية الفنية جامعة عين شمس، وحاصلة على ماجستير في تخصص التصوير، ودكتوراه الفلسفة في التربية النوعية، وعضو الجمعية الأهلية للفنون الجميلة، عضو جماعة رسائل تشكيلية.

ويقع متحف ناجي وسعد الخادم بحي الزيتون بالقاهرة، ويضم مجموعة من الأعمال الفنية للفنانة عفت ناجي، والفنان سعد الخادم تبلغ 198 عملا، ومجموعة من القطع الفخارية الشعبية، إضافة إلى مكتبة خاصة بالفنانين بها كتب نادرة.

ويعد المتحف وعاءً لحفظ تراث الفنانين عفت ناجي، ورفيق رحلة حياتها الفنان والمعلم سعد الخادم باعتبارهما اثنين من أعلام الفن في مصر في النصف الثاني من القرن العشرين ورائدين في مجال الفن الشعبي ودراسته، وكان قد تم افتتاح متحف عفت ناجى وسعد الخادم في الثامن من أبريل عام 2001.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .