«زى الشمس» اختبار الأداء الصعب.. ورحلة العمل الممتعة

محمد عباس:
نشر فى : الخميس 6 يونيو 2019 – 12:00 م | آخر تحديث : الخميس 6 يونيو 2019 – 12:00 م

• ملك: صورة على «إنستجرام» فتحت لى طريق الحلم
• آدم: عينى على الشهرة.. والفن بالنسبة لى مجرد هواية
• ياسين: عادل إمام الزعيم.. وأنا نجم النجوم

كان للأطفال أدوار محورية فى مسلسل «زى الشمس»، ومن هنا كان الاختيار رهانا صعبا يستدعى الدقة الشديدة، وعن اختيارها تقول ملك حسن: إنها ترشحت للدور عندما نشرت زوجة والدها الفنانة داليا البحيرى صورة لها عبر حسابها على موقع «إنستجرام»، وشاهدها محمد شاهين وطلب أن تذهب لاختبارات الأداء بالمسلسل؛ حيث تم إجراء اختبار خاص لاختيار ثلاثة أطفال يشاركون بالعمل.
وتابعت: «عندما ذهبت إلى هناك وجدت الكثير من الأطفال، وخضعنا لعدة اختبارات للتصفية، وأثناء ذلك كنت أحصل على دورات تدريبية على التمثيل عند مدربة الأداء ريم حجاب، إلى أن شاهدتنا المخرجة كاملة أبو ذكرى واختارتنى ضمن الأطفال الثلاثة المقرر أن يشاركوا بالعمل».
وأوضحت ملك أن الاستعدادات للدور استغرقت قرابة شهر قبل بدء التصوير، وأن مدربة الأداء كانت تحضر جميع بروفات العمل والتصوير من أجل توجيهها، مشيرة إلى أن أسرة المسلسل كانت تمد لها يد المساعدة بشكل كبير، مشيرة إلى دور الفنانة دينا الشربينى التى تجعل من أمامها ينسجم معها ويتفاعل مع تطور الأحداث.
وعلقت قائلة: «فى البداية كنت أرغب أن أصبح ممثلة، ولكن والدى كان رافضا للأمر بسبب الدراسة، وفوجئت عندما جاء والدى ليبلغنى بموعد اختبارات الأداء فى المسلسل».
وأضافت ملك أنها ترغب فى احتراف التمثيل بشكل أكبر بعيدا عن الأدوار الكوميدية التى ترى أنها لا تناسبها، هذا بالتوازى مع رغبتها فى دراسة الأزياء والموضة.
وقال الطفل آدم محمد: إنه تقدم للعديد من اختبارات الأداء فى أكثر من مكان، إلى أن تم قبوله فى الاختبارات الأولية لمسلسل «زى الشمس»، وخضع بعد ذلك لعدد من الاختبارات حتى أجازته المخرجة كاملة أبو ذكرى ليكون ضمن الأطفال الثلاثة أبطال العمل.
وأوضح أن الاستعداد للدور بدأ قبل شهر من تصوير المسلسل، وأنه مع بدء العمل كان يتوقع أن الأمر سيكون صعبا، رغم أن هذه ليست أول مشاركة له أمام الكاميرا، ولكن أسرة المسلسل غيرت مفهومه، وساعدوه على التخلص من رهبته إلى أن أصبح الأمر سلسا وأكثر سهولة».
وأشار آدم إلى أنه شارك من قبل بالعديد من الإعلانات، كما كان ضمن الأطفال المشاركين بفيلم «الأبلة طم طم» بطولة ياسمين عبدالعزيز.
كشف آدم عن أمنياته فى أن يصبح ممثلا شهيرا، ولكنه يفضل أن يتخذ التمثيل كهواية ويدرس شيئا آخر غيره، أما عن ردود الأفعال حول مشاركته بالمسلسل، قال إنه لا يستطيع متابعتها بسبب انشغاله بالتصوير والدراسة، مضيفا أنه عندما يقابل أصدقاءه بالمدرسة تصله منهم ردود أفعال جيدة ويشجعوه على الاستمرار.
وقال الطفل ياسين أمير ابن الفنانة الراحلة «غنوة»: إنه يرغب بالتمثيل منذ صغره، وأن والدته كانت تتمنى أن تراه على الشاشة وحضرت معه أكثر من اختبار للأداء، وتابع أن المخرجة كاملة أبو ذكرى هى من طلبته ليؤدى دور «يوسف» بمسلسل «زى الشمس»، وعلق قائلا: «ذهبت لاستشارة شادى عمر وهو مساعد مخرج وصديق والدتى، وأعجبته الشخصية وبدأ التحضير للشخصية، ثم خضعت لاختبارات الأداء ونجحت بها».
وأشار ياسين إلى أنه بدأ يستعد للدور قبل تصوير المسلسل بشهر، وكانت تساعده على ذلك مدربة الأداء ريم حجاب، وأن خالته أنغام حضرت معه أول يوم تصوير، وأنه سعيد بمشاركته بـ«زى الشمس»، وأن أسرة العمل تحبه ويصفونه بـ«الشاطر».
وعبر ياسين عن رغبته بأن يصبح ممثلا محترفا ويقدم أدوار «أكشن»، وأن يتعرض للخطف فى أحد الأفلام، كما يريد تقديم دور «بلطجى» مثل محمد رمضان، وعلق ياسين: «عادل إمام الزعيم، وأنا نجم النجوم»، ومضيفا أنه يحب أحمد السقا وأمير كرارة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .