ريهام عبد الغفور.. وجه بريء يرفض النمطية في رمضان

مارينا نبيل
نشر فى : الإثنين 27 مايو 2019 – 9:33 م | آخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 – 10:02 م

بعد مرور بضعة أيام من شهر رمضان، وبدء تطور أحداث مسلسلاته وزيادة حبكتها، أصبح لا يوجد شاغل لمتابعي مسلسل “زي الشمس”، سوى معرفة “سر مقتل فريدة” تلك الشخصية الغربية الأطوار والخائنة -في نظر البعض- لزواجها من خطيب شقيقتها، فكل تلك الصفات اجتمعت مع النقيض من ملامح هادئة ووجه برئ للفنانة ريهام عبد الغفور، التي تطل علينا بين الحين والآخر بشكل مختلف فتارة تكون الفتاة الوديعة الهادئة، وأخرى تمثل الصخب والقوة.

“ريهام” -التي ولدت في 6 سبتمبر بالمحلة الكبرى، وتخرجت في كلية التجارة قسم لغة إنجليزية- اعتمدت في مشوارها الفني على أسلوب “تغيير الجلد” فالكثير من المتابعين والمشاهدين اعتادوا في بداية مشوارها -نوعا ما- على كونها الفتاة الهادئة الرقيقة، بحسب بدايتها في مسلسلي “زيزينيا” حين جسدت دور “ألفت” الفتاة الجامعية التي تعيش قصةحب رومانسية، و”حديث الصباح والمساء” الذي قامت فيه بدور “صدرية” الفتاة البسيطة التي تحلم بحياة أسرية مستقرة.

ولم تتخل “ريهام” عن الهدوء الظاهر على ملامحها، سواء في الأعمال التلفزيونية أو السينمائية كـ: “صاحب صاحبه” و”جاي في السريع”، لكنها بدأت في التمرد على ذلك النمط على استحياء من خلال مسلسل “أماكن في القلب” فجسدت الصديقة الخائنة “مارجريت” مع الاحتفاظ بشيء من الطيبة والوداعة.

وجسدت -بعد باقة مختلفة من الأعمال الفنية- الزوجة المتحكمة المتسلطة “بدرية” في مسلسل “الريان” عام 2011، التي تستغل عشق زوجها لها في تنفيذ كل رغباتها وأمنياتها، لتنتقل بعد ذلك إلى شخصية “ابتهال” العاشقة المنتقمة في مسلسل “حارة اليهود” التي لا تجد سبيلا للتخلص من صدمتها العاطفية والتحكم من قبل والدها سوى امتهان الرقص.

لكن يبدو أن “ريهام” اشتاقت لتقديم الشخصيات الهادئة، لتجسد على مدار عامين شخصيتين اختلفتا في تكوينهما الدرامي، لكنها قدمتها بتميز واختلاف أيضا، الأولى “رضا” التي لا تسعى سوى لإتمام زواجها من “خميس” غير المبالي سوى العمل والأموال في مسلسل “رمضان كريم” عام 2017، والثانية “رانيا” الحالمة بالتخلص من حياتها التعيسة مع زوجها “أسامة” في “الرحلة” عام 2018.

وفي 2019، عادت لتقدم الشخصيات غير النمطية الصاخبة في “زي الشمس” ولعبت دور “فريدة” الرسامة والنحاتة التي تغوي خطيب شقيقتها الصغرى وتتزوجه لتُقتل بعد ذلك في ظروف غامضة تدور حولها أحداث المسلسل.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .