في عيد ميلاده.. 4 أفلام جمعت المخرج عمر عبدالعزيز بالزعيم‎ عادل إمام

الشيماء أحمد فاروق:
نشر فى : الإثنين 27 مايو 2019 – 3:49 م | آخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 – 3:49 م

يحل اليوم (27 مايو) عيد ميلاد المخرج عمر عبدالعزيز، الذي قدم مجموعة متميزة من الأفلام في فترة الثمانينيات والتسعينيات، كان أغلبها مع أشهر نجوم الكوميديا في ذلك الوقت، أشهرهم الزعيم عادل إمام.

وتستعرض “الشروق” أهم الأفلام التي تعاون فيها عبدالعزيز مع الزعيم.

1- البعض يذهب للمأذون مرتين:

عمل عمر عبدالعزيز في الفيلم كمساعد مخرج لأخيه محمد عبدالعزيز عام 1978.

والفيلم يدور في إطار اجتماعي كوميدي عن مجموعة من الأزواج الذين يعانون من بعض المشاكل الزوجية نتيجة الغيرة والشك وغيرها، وكان من بطولة (عادل إمام، وسمير غانم، ولبلبة، وميرفت أمين، ونور الشريف).

2- خلي بالك من جيرانك:

في عام 1979، شارك عمر مع أخيه في إخراج فيلم “خلي بالك من جيرانك”، الذي يدور في إطار كوميدي اجتماعي عن الجيران وتدخلاتهم في حياة الآخرين، وكان من بطولة (عادل إمام، ولبلبة، وفؤاد المهندس، ومديحة يسري).


3- رجل فقد عقله:

شارك عبدالعزيز للمرة الثالثة كمساعد مخرج عام 1980 في فيلم رجل فقد عقله، بطولة (فريد شوقي، وكريمة مختار، وعادل إمام، وإكرامي، وسهير رمزي)، ودار الفيلم في إطار كوميدي عن رجل كثير العلاقات النسائية يحاول أبناءه إنقاذ المنزل من الانهيار بسبب نزواته، وإبعاد النساء عنه.


4- غاوي مشاكل:

وفي نفس العام (1980)، عمل عمر كمساعد مخرج في فيلم “غاوي مشاكل”، من بطولة (عادل إمام، ونورا، ومحمد رضا، وإسعاد يونس، وفاروق الفيشاوي)، وكان آخر الأعمال المشتركة مع الزعيم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .