مونديليتشي يقود القاهرة السيمفوني في «نشوة الحب» على المسرح الكبير بالأوبرا

نشر فى : الأربعاء 6 فبراير 2019 – 4:40 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 – 4:40 م

ضمن سلسة حلقات التقاء العالم، يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني، تحت عنوان “نشوة الحب”، حفلاً بقيادة المايسترو الإيطالي وعازف الساكسفون فيديريكو مونديليتشي، وذلك في الثامنة مساء السبت المقبل على المسرح الكبير بالأوبرا.

يتضمن البرنامج مختارات من المؤلفات العالمية الحديثة في القالب الكلاسيكي، منها متتابعة لاسترادا للأوركسترا للإيطالي نينو روتا، و4 أغاني فرنسية لساكسفون وأوركسترا ماسيمو مورجانتي، ومتتابعة هينلينيك لبيدرو إتورالدو، من توزيع روبرتو جراناتا، بالإضافة إلى “وداعا نونينو” إسكوالو للأرجنتيني آستور بياتسولا.

يأتي الحفل ضمن برنامج أوركسترا القاهرة السيمفوني الذي استحدث هذا الموسم سلاسل حفلات متنوعة تلقي الضوء على مجموعة من أهم الأعمال العالمية لإثراء ريبرتواره وتقديمها للجمهور المصري من محبي المؤلفات الغربية.

ويعد الإيطالي فيدريكو مونديليتشي واحد من أهم عازفي الساكسفون خلال العقدين الأخيرين، درس العزف والغناء والتأليف والقيادة في كونسرفتوار روسيني بإيطاليا وكونسرفتوار بوردو بفرنسا، ومثل بلاده في الكثير من المناسبات والمحافل الدولية الهامة خلال جولاته الفنية في مختلف دول العالم ومنها ألمانيا، اليابان، الولايات المتحدة، إسبانيا، روسيا، فنلندا، ونيوزيلاندا، كما شارك بالعزف مع أعرق فرق الأوركسترا منها سان بترسبورج وبي.بي.سي الفيلهارموني.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .