السبت.. فرقة الإنشاد الديني تحيي أمسية فنية على مسرح الجمهورية

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 6 فبراير 2019 – 10:08 ص | آخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 – 10:08 ص

تحيي فرقة الإنشاد الديني، بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، حفلا يتضمن باقة من أروع الابتهالات والأناشيد الدينية لكبار الملحنين، وباقة من أعمال التراث الصوفي، وذلك مساء السبت المقبل على مسرح الجمهورية.

ويشارك في الحفل نجوم الفرقة أميرة أحمد، حاتم زايد، وائل سراج، أشرف زيدان، أحمد بكر، أحمد نافع، تامر نجاح، إبراهيم فاروق ومحمد عبد الحميد.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة من أشهر الابتهالات والأعمال الروحانية التي وضع ألحانها كبار المؤلفين من بينها 🙁 الله الواحد الصمد لـ عبدلرحمن علي ،أيها المبعوث، حيارى على باب الغفران، تجلى النور، صلوا يا أهل الكمال، بدى بدر سعد، أول ما نبدى القول، يا إله الكون من التراث القديم وابتهال بذكر محمد من التراث الصوفي).

جدير بالذكر أن فرقة الإنشاد الديني أسسها الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973، وكان الهدف منها الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار وتقديمها للجمهور في شكل عصري متطور، وتعد أهم فرقة متخصصة في مصر لتقديم الأعمال والألحان الدينية التراثية والمعاصرة وتبنى الأصوات الشابة الواعدة وتدريبها على أداء الأناشيد الدينية والابتهالات.

وقدمت الفرقة عروضها في جميع محافظات مصر تقريبا ولاقت نجاحا كبيرا، كما اشتركت في أكثر من مهرجان دولي للإنشاد الديني منها مهرجان موسيقى الأديان لدول حوض البحر المتوسط بمرسيليا “فرنسا”، ومهرجان الغناء والمديح بالمملكة المغربية بمدينة الرباط، ومهرجان الموسيقى والإنشاد ببولندا، وحققت نجاحا باهرا كما لاقت استحسان الجمهور والنقاد.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .