فرق استعراضية من «مالاوي وزيمبابوي» يشاركان في ملتقى «أولادنا»

محمد عباس
نشر فى : السبت 2 فبراير 2019 – 7:18 م | آخر تحديث : السبت 2 فبراير 2019 – 7:18 م

تنطلق فاعليات الدورة الثالثة، من ملتقي أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، في 15 فبراير الحالي وتستمر حتي ٢٢ من نفس الشهر، بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة فرق استعراضية وفنون تشكيلية وأفلام سينمائية وعروض مسرحية من 37 دولة.

وتشارك فرقة «ديكامووكو» من «مالاوي» بهذه الدورة، والتي تضم مجموعة راقصين من مناطق مختلفة في الجمهورية، ولكل فرد في الفرقة تحديه الخاص؛ فمنهم إثنان مولودان بمشكلات في الكلام، ومنهم ثلاثة يواجهون تحديات التعلم مثل عسر القراءة، وآخر من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يعاني من التوحد، بالإضافة إلى إثنان يعانيان من مرض البهاق، وتقوم الفرقة بأداء رقصات من الممارسات الثقافية، والطقوس التقليدية في «مالاوي» أمام جماهير مختلفة وعلى منصات مختلفة، وذلك تحت إشراف المخرج «تاوونجا تاديجا نخونجيرا».

كما تشارك أيضًا فرقة «فيرم فاونديشن جوسبل موفرز» من «زيمبابوي»، والتي أسسها الموسيقي «كولين مويو»، الذي أكد على أن حضوره لملتقى أولادنا العام الماضي، حفزه لمعاونة ذوي الإحتياجات الخاصة في وطنه، وأنه قرر إنشاء منتدى لذوي الإحتياجات الخاصة بإسم «مينا ناوي سيافانا»، والتي تعني «أنا وأنت متشابهين»،وهدفها مساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة للإستفادة من إمكاناتهم، لمجابه تحديات الحياة.

يذكر أن ملتقي أولادنا تقيمه مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، بدعم من وزارات الشباب والثقافة والسياحة والهجرة والتضامن الاجتماعي، ويرعي الملتقي مجموعة من المؤسسات منها شركتي «أوراسكوم» للإستثمار، و«برزينتيش» للدعاية والإعلان، ومؤسسة «يونسيف»، وأكاديمية الفنون، ومجموعة قنوات «دي أم سي»، و نقابة المهن السينمائية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .