الفخرانى يعيد «الملك لير» إلى خشبة المسرح

 أحمد فاروق:
نشر فى : الخميس 31 يناير 2019 – 8:50 م | آخر تحديث : الخميس 31 يناير 2019 – 8:50 م

تعرض بالتجمع الخامس من إخراج تامر كرم.. ويشارك فى البطولة رانيا فريد شوقى وريهام عبدالغفور ونهى عابدين
يواصل الفنان يحيى الفخرانى التحضيرات النهائية لمسرحية «الملك لير» التى سبق أن قدمها على خشبة المسرح القومى، ويعود بها خلال الفترة المقبلة على مسرح «كايرو شو»، من إخراج تامر كرم، وترجمة د. فاطمة موسى.
وكشف الشركة المنتجة للمسرحية، قبل يومين عن البوستر الدعائى الأول للمسرحية، حيث ظهر عليه يحيى الفخرانى مرتديا ملابس شخصية الملك لير، التى يشاركه البطولة فيها كل من رانيا فريد شوقى، وريهام عبدالغفور، ونهى عابدين، ومحمد فراج.
وأكدت إدارة «كايرو شو» المنتجة للمسرحية، أن العرض سيمثل رؤية جديدة تماما لتلك الأيقونة المسرحية الخالدة لوليام شيكسبير، موضحة أن الشركة حرصت على توفير جميع الإمكانيات اللازمة ليخرج العمل بشكل لائق ومختلف حتى عما قدمه الفنان يحى الفخرانى قبل ذلك لهذا النص العظيم على مسرح الدولة، على جميع المستويات بدءا من الملابس والصوت وحتى الديكورات وتجهيزات المسرح ذاته.
ومن المقرر أن تعرض «الملك لير» على مسرح كايرو شو بالتجمع الخامس «الماركيه» المتواجد داخل مجمع كايرو فيستيفال سيتى.
تدور أحداث مسرحية «الملك لير» حول ملك قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاث ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شىء وتطردان والدهما الذى لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.
يذكر أن الفنان يحيى الفخرانى، سبق أن قدم شخصية «الملك لير» مرتين، الأولى على خشبة مسرح الدولة، عام 2001 من إخراج الراحل أحمد عبدالحليم، وشاركه بطولتها سوسن بدر، وأحمد سلامة، وريهام عبدالغفور، وأشرف عبدالغفور، وسلوى محمد على، ومروة عبدالمنعم، ورشدى الشامى، وعهدى صادق، أما المرة الثانية فقدمها فى مسلسل «دهشة»، برؤية الكاتب عبدالرحيم كمال، وإخراج شادى الفخرانى، وشارك فى بطولته؛ نبيل الحلفاوى، ياسر المصرى، ياسر جلال، فتحى عبدالوهاب، يسرا اللوزى، حنان مطاوع، عايدة عبدالعزيز.
وتأت مسرحية «الملك لير» ضمن الخريطة المسرحية لمشروع «كايرو شو» التى انطلقت بمسرحية «3 أيام فى الساحل» للفنان محمد هنيدى والذى عاد من خلالها للمسرح بعد غياب 16 سنة تقريبا، من تأليف حاتم حسين، وإخراج مجدى الهوارى، وبطولة بيومى فؤاد، وأحمد فتحى ومحمد ثروت وندا موسى ومها أبوعوف ومحمد محمود وسامية الطرابلسى.
يتضمن المشروع أيضا، مسرحية الشباب الغنائية «اللى عليهم العين» لفريق «بهججة»، ومسرحية الأطفال «frozen not».
المشروع يتضمن أيضا تقديم الفنان أكرم حسنى فى أولى تجاربه المسرحية وهى كوميديا «المدينة الفاضحة» إلى جانب عرض «الشاطر حسن» الذى يقدم بأسلوب وتقنيات لم يسبق تقديمها فى المسرح المصرى، كما سينضم إلى خطة الإنتاج عرضين آخرين لنجمين كبيرين سيتم الإعلان عنهما قريبا.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .