هالة صدقي: مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية اتولد على إيدي

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 – 2:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 – 2:38 م

عبرت الفنانة هالة صدقي عن سعادتها بتكريمها المرتقب في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “dmc”، اليوم الأربعاء، إنها تشعر بالسعادة والفخر عندما يتم تكريمها في أي مهرجان وطني، وتحديدا مهرجان الأقصر، معقبة: “المهرجان ده اتولد على إيدي”.

وأضافت أنها من أوائل الفنانين الذين حضروا هذا المهرجان منذ نسخته الأولى، وأولته اهتماما كبيرا، ووصفته بأنها مهرجان عزيز نظرا لاختلافه عن غيره من المهرجانات بسبب اهتمامه بالقارة الإفريقية التي تحظى بأهمية فنية وسياسية وثقافية.

وتنطلق فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تحت شعار “سينما خلود زمان”، في الفترة ما بين 4 وحتى 10 فبراير المقبل.

ويترأس الدورة شرفيًا الفنان محمود حميدة، بمشاركة أفلام من 30 دولة، منها رواندا، تونس، بوركينا فاسو، بلجيكا، السنغال، ألمانيا، لوكسومبورج، الولايات المتحدة الامريكية، نيجيريا، فرنسا، الجزائر، موزمبيق، بورندي، والدولة ضيف الشرف السنغال.

وتشارك في هذه النسخة 31 فيلمًا، تتنافس على مسابقات الأفلام الروائية الطويلة، القصيرة، أفلام الدياسبورا، ويترأسه السيناريست سيد فؤاد وتديره المخرجة عزة الحسيني.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .