شون بن يعرض فيما وثائقيا عن أوكرانيا في مهرجان برلين السينمائي

تحدد برنامج مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله) قبل نحو ثلاثة أسابيع من انطلاق فعالياته، حسبما أعلنت إدارة المهرجان اليوم الاثنين.

ومن المنتظر أن يعرض نجم هوليوود شون بن فيلمه الوثائقي عن أوكرانيا خلال المهرجان.

وكان بن عقد لقاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ومن المنتظر عرض فيلم بن “قوة عظمى” في برلين لأول مرة على مستوى العالم.

وأعلن المدير الفني للمهرجان كارلو شاتريان، عن برنامج المسابقة التي يشارك فيها هذه المرة 18 فيلما للمنافسة على جائزة الدب الذهبي منها خمسة أفلام من إنتاج ألماني.

ومن بين الأفلام المعروضة فيلم للمخرجة مارجريتا فون تروتا ،تناولت فيه سيرة الكاتبة انجيبورج باخمان بعنوان “انجيبورج باخمان- رحلة إلى الصحراء” بطولة فيكي كريبس ورونالد تسرفلد.

وتضم المسابقة بالإضافة إلى ذلك أعمالا لـكريستيان بيتسولد وكريستوف هوخهويسلر وانجيلا شانيليك وإميلي عاطف، التي أخرجت رواية “في وقت ما سنخبر أنفسنا بكل شيء” للكاتبة دانيلا كرين، وتحكي هذه الرواية عن علاقة امرأة شابة بمزارع مسن.

واستعان المخرج بيتسهولد في فيلمه الجديد “السماء الحمراء” مجددا بالممثلة باولا بير، وذلك بعد أن كانا تعاونا معا في فيلم “أوندينه”؛ وكانت بير حصلت على جائزة الدب الفضي من مهرجان برليناله عن دورها في ذلك الفيلم.

يعد مهرجان برليناله إلى جانب كان وفينيسيا من أكبر المهرجانات السينمائية في العالم.

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات النسخة التالية من مهرجان برليناله في الفترة بين 16 حتى 26 فبراير المقبل، وستتزامن الفعاليات مع مضي العام الأول على الحرب الروسية على أوكرانيا.

تجدر الإشارة إلى أن الفيلم الوثائقي لشون بن لن يشارك في مسابقة المهرجان، ولكنه سُيعرض ضمن سلسلة أفلام الحفل الخاص في المهرجان.

وقالت المديرة التنفيذية للمعرض ماريته ريسنبك إن من المنتظر أن يصل شون بن إلى برلين، مشيرة إلى أنهما يجريان محادثات حول ما إذا كان من الممكن أن يشارك زيلينسكي افتراضيا.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .