إقبال جماهيري كبير على سينما الشعب خلال أيامها الأولى في العريش

أسماء سعد
نشر في: الأحد 8 يناير 2023 – 6:32 م | آخر تحديث: الأحد 8 يناير 2023 – 6:32 م

وزيرة الثقافة: اليوم تتكامل الأنشطة الثقافية والإبداعية بالعريش بعد توقف 12عام
شهدت الأيام الأولى لافتتاح سينما الشعب بقصر ثقافة العريش التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، إقبالا جماهيريا كبيرا على السينما التي عادت للحياة بعد توقف لأكثر من 12 عاما.

وعبرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن سعادتها بانطلاق المشروع في مدينة العريش، مؤكدة أن وزارة الثقافة تحرص على الوصول بأنشطتها وخدماتها لكل ربوع مصر.

وأشارت إلى أن الأنشطة الثقافية والإبداعية تتكامل لأهالي شمال سيناء، فبعد افتتاح قصر ثقافة العريش بعد توقفه منذ 2010 يعود اليوم مشروع “سينما الشعب” وبأحدث العروض التي تحرص الوزارة على تقديمها بأسعار رمزية؛ لتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.

ودعت الكيلاني، أبناء العريش وجميع مدن شمال سيناء بالتفاعل مع المشروع وحضور عروضه المميزة.

وأوضح الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن أرض سيناء تمتلك موقعين في المشروع، الأول بقصر ثقافة شرم الشيخ في جنوب سيناء، والثاني في درة سيناء مدينة العريش، مضيفا أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف الأنشطة والمبادرات التي تقدمها الهيئة من اكتشاف ودعم المواهب والوصول بقوافل الوديان لكل سيناء.

من جانبه قال الفنان تامر عبد المنعم، مدير عام الثقافة السينمائية، والمدير التنفيذي للمشروع، إن سينما الشعب بالعريش انطلقت بعرض فيلم “شلبي” والذي شهد منذ افتتاح سينما الشعب في العريش، الأربعاء الماضي، إقبالا جماهيريا كبيرا.

ويأتي افتتاح سينما العريش ضمن المرحلة السادسة للمشروع، والتي انطلقت أيضا بالأقصر، وستنطلق خلال أيام بروض الفرج.

فيلم “شلبي” من بطولة كريم محمود عبد العزيز وروبي، بيومي فؤاد، حاتم صلاح، الطفلة سيليا سعد، محمد محمود، وغيرهم من الفنانين، تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .