مصطفى حمدي مؤلف «شلبي»: هدفنا صناعة فيلم لكل أفراد الأسرة.. ونهتم بالشخصيات المهمشة

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأحد 8 يناير 2023 – 4:04 م | آخر تحديث: الأحد 8 يناير 2023 – 4:04 م

في إطار من الغناء والاستعراض تدور أحداث فيلم “شلبي”، الذي بدأ عرضه في السينمات في 4 يناير الجاري، وتخطت إيراداته المليون جنيه حتى الآن، من تأليف مصطفى حمدي، وقصة وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم محمود عبدالعزيز، وروبي، وبيومي فؤاد، وحاتم فؤاد، والطفلة لافينيا نادر، وعدد من ضيوف الشرف مثل نانسي صلاح ومحمد رضوان.

تدور أحداث الفيلم حول صابر وعروسته الماريونيت “شلبي”، وتتشابك الأحداث في سياق درامي بسيط، حول حلم صابر بإقامة مسرحية غنائية من أجل هدف نبيل، وهو مساعدة ابنة مديرة البنسيون وحل عقدتها، ويتعاون معه عدد من قاطني المكان.

يحاول صابر واثنان من سُكان البنسيون، أحدهم ممثل مغمور جاء من بلده بحثا عن فرصة، والآخر مؤلف مغمور ترك منزله وثرائه ويعيش وسط مؤلفاته في غرفة فقيرة، تحقيق حلمهم في صناعة مسرحية غنائية بالعرائس للأطفال، ولكن تقف الظروف المادية عائقا لهم وتبدأ الأحداث الدرامية في التصاعد من هذه النقطة، ومحاولات توفير المال والبحث عن بدائل للوصول لليلة عرض المسرحية.

وفي تصريحات خاصة لـ”الشروق”، تحدث مصطفى حمدي عن تعاونه مع الثنائي كريم محمود عبدالعزيز وبيتر ميمي للمرة الثانية بعد نجاح فيلم “من أجل زيكو”، وقال: “هناك كيميا تجمعني مع الاثنين، وشلبي هو امتداد لنجاح (من أجل زيكو)”.

وأضاف: “بيتر ميمي من أشطر المخرجين الموجودين على الساحة حالياً والتعاون معه أضاف إلى مسيرتي الفنية بالتأكيد، وأنا أحب العمل معه لأننا متفاهمين وفاهمين عقول بعض ولدينا فهم لما نريد تحقيقه”، وقال إن هناك أعمال جديدة يستعدان للتعاون فيها سوياً ولكن حتى الآن المشاريع في بدايتها ولم تكتمل الصورة بشكل واضح لكي يفصح عن التفاصيل.

اعتمد فيلم شلبي، على نفس الخلطة الدرامية لفيلم “من أجل زيكو”، شخص مهمش لا أحد يشعر بوجوده، بل يمارس عليه اضطهاد من عمه، وحلم قابل للتحقق، حيث يلعب كريم شخصية صابر مصمم العرائس الماريونيت ولديه شخصية مفضلة وهو شلبي.

قال حمدي: “هناك اهتمام بالتأكيد باختيار الشخصيات المهمشة لأننا نفضل أن يكون البطل شبه الجمهور الذي يُشاهده، وسعينا الأساسي هو صناعة فيلم لكل أفراد الأسرة للكبار وللصغار معاً، أما فكرة وجود شلبي فهو تجسيد للبطل لأن صابر أشبه بالدمية، جميع الظروف والأشخاص من حوله يتحكمون فيه”.

أما عن الرأي النقدي الذي يوجهه البعض للأفلام المذكورة وأنها تعتمد بشكل أساسي على الصدفة مبتعدة عن الحبكات الدرامية، عبر حمدي عن وجهة نظرهه ببساطة في هذه النقطة وقال: “الحلول في الأفلام تبتعد عن التعقيد تماماً بالإضافة إلى أن الحياة نفسها مجموعة من الصدف”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .