الرعب يجتاح سينما 2023

تقرير ــ خالد محمود:
نشر في: السبت 7 يناير 2023 – 9:50 م | آخر تحديث: السبت 7 يناير 2023 – 9:50 م

• خريطة الشاشة العالمية تكشف عن 30 فيلما تراهن على تحقيق أرقام قياسية بشباك التذاكر
تكشف الخريطة الأولى لشاشة السينما العالمية عن 30 فيلمًا يستقبلها عام 2023، والتى تمثل زخما لعشاق الأبطال الخارقين الذين غزوا قاعات العرض خلال الحقبة الأخيرة، حيث تواصل شخصياتها مغامراتهم الكبرى، وكذلك توجد مجموعة من أعمال الرعب والخيال العلمى التى أصبح لها جماهير عريضة، تراهن على تحقيق أرقام قياسية بشباك التذاكر، وأيضا لم تخلوا خريطة العام الجديد من الأعمال الاجتماعية والسياسية والسير الذاتية.

والأفلام بحسب تواريخ العرض أولا بأول هى:

1ــ «رقصة ماجيك مايك الأخيرة»
فيلم كوميدى درامى من إخراج ستيفن سودربيرج، بطولة تشانينج تاتوم، سلمى حايك، جافين سبوكس، كيتلين جيرارد.

فى الفيلم وبعد ابتعاده لفترة طويلة، يقرر «مايك» العودة للرقص من جديد بعد أن تسببت صفقة تجارية فى إفلاسه، ويتلقى عرضًا لا يمكن رفضه من امرأة ثرية لتنفيذ عرض مع مجموعة من الراقصين الجدد.

ويعرض يوم 10 فبراير.

2 ــ «الرجل النملة والدبور: كواكوانتمانيا»

هو فيلم بطل خارق أمريكى للمخرج بيتون ريد، بطولة بول رود، إيفانجلين ليلى، مايكل دوغلاس، ميشيل فايفر، جوناثان ماجورز، بيل موراى.

العمل مبنى على شخصيات تحمل نفس الاسم من ابتكار مارفل، فى إطار من الحركة والمغامرات، يستكمل الفيلم مغامرات الرجل النملة (أنتمان) والدبور (واسب)، حيث يواجه الثنائى مخاطر جديدة متمثلة فى الشرير (كانج).

وسيعرض يوم 17 فبراير.

3ــ «كريد الثالث»

فيلم دراما رياضى أمريكى، للمخرج مايكل ب جوردان، وبطولة مايكل بى جوردان، تيسا تومسون، جوناثان ماجورز، فيليسيا رشاد، ويعد هذا الجزء هو الثالث من سلسلة أفلام (كريد) التى تتناول حياة بطل الملاكمة (أدونيس كريد) ومبارياته الملهمة.

ويعرض يوم 3 مارس.

4ــ «65»

فى فيلم الخيال العلمى للمخرجان سكوت بيك، بريان وودز، نرى «آدم درايفر» كرائد فضاء يصطدم بالأرض على كوكب أجنبى، ليكتشف أنه هبط على أرض ما قبل التاريخ حوالى ــ 65 مليون سنة فى الماضى، ومن هنا جاء العنوان.

يشارك فى بطولة الفيلم أريانا جرينبلات، كلوى كولمان.

ويعرض يوم 10 مارس.

5ــ «الصرخة السادسة»

فى الجزء السادس من فيلم المخرجين مات بيتينيلى أولبين، تايلر جيليت، يقرر الناجيان من القاتل الشرير ترك بلدتهما «وود سابورو» والذهاب إلى مدينة نيويورك بحثًا عن بداية جديدة، ولكن يطاردهما خطر الموت مجددًا.

الفيلم بطولة ميليسا باريرا، جينا أورتيجا، ماسون جودينج، جاسمين سافوى براون، هايدن بانتير، كورتنى كوكس، سمارة ويفينج، تونى ريفولورى.

ويعرض يوم 10 مارس.

6 ــ «شزام غضب الإلهام»

يستكمل العمل الذى يخرجه ديفيد إف ساندبرج أحداث الجزء الأول والذى عُرض فى 2019، حيث يتابع الفيلم قصة المراهق «بيلى باتسون» الذى، عند تلاوته للكلمة السحرية «شزام!» يتحول إلى شخصيته البالغة ذى القدرات «سوبر هيرو شزام».

الفيلم بطولة زاكارى ليفى، هيلين ميرين، لوسى ليو، جاك ديلان جرازر، آشر أنجيل راشيل زيجلر، آدم برودى، ميغان جود.

ويعرض يوم 17 مارس.

7ــ «جون ويك: الفصل 4»

فيلم أكشن أمريكى وهو تكملة لفيلم جون ويك 3: بارابيلوم والجزء الرابع من سلسلة أفلام جون ويك.

فى الفيلم الذى يقدمه المخرج تشاد ستاهلسكى، يجد جون ويك نفسه فى مواجهة مع عدو جديد يدفعه للشك حتى فى أصدقائه القدامى، ذلك بعد اكتشافه الطريقة التى ستمكنه من القضاء على المجلس الأعلى واستعادة حريته.

بطولة: كيانو ريفز، دونى ين، اسيا كيت ديلون.

ويعرض يوم 24 مارس.

8ــ «الأبراج المحصنة والتنينات: الشرف بين اللصوص»

هو فيلم فنتازيا مغامرات أمريكى من تأليف وإخراج جون فرانسيس دالى، وبطولة كريس باين وميشيل رودريغز وجاستيس سميث، مبنى على لعبة سجون وتنانين، حيث ينطلق لص ساحر ومجموعة من المغامرين غير المتوقعين فى مهمة ملحمية لاستعادة الآثار المفقودة، لكن الأمور تنحرف بشكل خطير عندما يتعارضون مع الأشخاص الخطأ.

ويعرض يوم 31 مارس.

8ــ «سوبر ماريو بروس»

يقدم المخرج آرون هورفاث، مايكل جيلينك قصة سوبر ماريو براذرز فى رحلتهما عبر مملكة الفطر، ففى إطار من المغامرات والخيال، يُسافر سباك يُدعى «ماريو» عبر متاهة تحت الأرض رفقة شقيقه «لويجى»، وسرعان ما يخوض الثنائى العديد من المغامرات معًا على أمل إنقاذ أميرة.

الفيلم بطولة كريس برات، أنيا تايلور جوى، جاك بلاك، تشارلى داى، سيث روجن، فريد أرميسن، مايكل كاى.

ويعرض يوم 7 أبريل.

9ــ «رينفيلد»

فيلم رعب فنتازيا كوميدى أمريكى من إخراج كريس مكاى وبطولة نيكولاس كيج الذى يجسد شخصية مصاص الدماء الشهير «دراكولا»، استنادا على رواية برام ستوكر الشهيرة التى تم طرحها عام 1897، وتسرد قصة حياة خادم مصاص الدماء الشهير سيئ السمعة ولن تتركز على الشخصية المحورية الشهيرة.

يشارك فى بطولة الفيلم أوكوافينا، بين شوارتز، أدريان مارتينيز وشهره اجداشلو.

ويعرض يوم 14 أبريل.

9ــ «صعود الشر الميت»

فيلم رعب خارق للطبيعة أمريكى، هو الخامس من سلسلة أفلام الشر المميت، وفيه يقدم المخرج لى كرونين حكاية شيقة عن شقيقتين منفصلتين تم قطع لم شملهما بسبب صعود شياطين تمتلك الجسد، مما دفعهما إلى معركة بدائية من أجل البقاء حيث يواجهان أكثر نسخة كابوسية من العائلة يمكن تخيلها.

بطولة أليسا ساذرلاند، ليلى سوليفان، غابرييل إيكولز، مورغان ديفيز، نيل فيشر.

ويعرض يوم 21 أبريل.

10ــ «حراس جالاكسى»

يقدم المخرج جيمس جان فى إطار من المغامرة والحركة، عودة حراس المجرة فى مغامرة أخيرة ختامية، حيث يصبح عليهم تقديم العديد من التضحيات، تجاوز ماضيهم وحماية المجرة، وتتوالى بعدها الأحداث.

الفيلم بطولة كريس برات، زوى سالدانا، برادلى كوبر، ديف باوتيستا، كارين جيلان، بوم كليمنتييف، ويل بولتر، إليزابيث ديبيكى.

ويعرض يوم 5 مايو.

11 ــ «فاست إكس»

فيلم أكشن أمريكى من إخراج جستن لين وبطولة فين ديزل، ميشيل رودريغز، تيريس جيبسون، لوداكريس، جوردانا بروستر، ناتالى ايمانويل، سونج كانج، مايكل روكر، تشارليز ثيرون، جايسون موموا، دانييلا ملشيور وبرى لارسون.

الفيلم ستكون ختامًا لسلسة سباق السيارات الأشهر التى تدور حول مجموعة من متسابقى الشوارع، ما يزيد على 5 مليارات دولار من مبيعات التذاكر فى أنحاء العالم منذ عرض أول أفلام السلسلة فى 2001.

ويعرض يوم 19 مايو.

12ــ «حورية البحر الصغيرة»

إخراج روب مارشال، وبطولة: هالى بيلى، جونا هاور كينغ، ميليسا مكارثى، خافيير بارديم، ديفد ديجز، أكوافينا، تدور الأحداث فى إطار من الخيال، حيث توافق الحورية آريل على عرض محفوف بالمخاطر، حينما تذهب فى مغامرة على أمل التحول إلى إنسانة بشرية والفوز بقلب حبيبها الأمير إيريك الوسيم.

ويعرض يوم 26 مايو.

13ــ «الرجل العنكبوت: عبر آية العنكبوت»

إخراج جواكيم دوس سانتوس، وبطولة شيميك مور، هيلى شتاينفيلد، أوسكار إسحاق، عيسى راى، بعد مرور فترة طويلة، يتلقى مايلز موراليس زيارة جديدة من جوين ستيسى، ومعًا ينطلق الثنائى فى مغامرة جديدة مليئة بالمخاطر والأعداء عبر عالم العنكبوت.

يواجه الناس شريرًا أقوى من أى شىء واجهوه على الإطلاق.

ويعرض يوم 2 يونيو.

14ــ «المتحولون صعود الوحوش»

إخراج ستيفن كابلى جونيور، وبطولة: رون بيرلمان، أنتونى راموس، بيتر كولين، دومينيك فيشباك، لونا لورين فيليز.

هو فيلم أكشن خيال علمى وهو الإصدار السابع ضمن سلسلة أفلام المتحولون، حيث تظهر مجموعة من الحيوانات الآلية، مما يطلق العنان لحرب كبرى يشارك بها كافة المتحولين.

ويعرض يوم 9 يونيو

15ــ «لا مشاعر قاسية»

فيلم كوميدى من إخراج جين ستوبنيتسكى، وبطولة جينيفر لورانس وايبون موس باتشراش وناتالى موراليس، حول امرأة تم توظيفها بعد تخرجها مؤخرًا من المدرسة الثانوية من قبل زوجين ثريين للاختلاط مع ابنهما الانطوائى قبل أن يتوجه إلى الكلية.

ويعرض يوم 23 يونيو

16ــ «انديانا جونز وديال المصير»

فيلم مغامرة أكشن أمريكى للمخرج جيمس مانجولد الذى ينتظره عشاق السلسلة الشهيرة، بطولة: هاريسون فورد، أنطونيو بانديراس، مادس ميكيلسن، فيبى والر بريدج، شاونيت رينيه ويلسون، توبى جونز، بويد هولبروك.

فى عام 1969، يعيش عالم الآثار والمغامر إنديانا جونز حياة عادية بعيدة عن الإثارة التى اعتاد عليها، ولكنه سرعان ما يعود فى مغامرة رفقة ابنته الروحية هيلينا فى مواجهة مع رجل نازى يُدعى فولر.

ويعرض يوم 30 يونيو

17ــ «مهمة مستحيلة: مستحيل ــ الحساب الميت الجزء الأول»

إخراج كريستوفر ماكوار، وبطولة: توم كروز الذى يؤدى أخطر حركاته لأخطر مهمة له حتى الآن فى هذه الدراما الملحمية التى يقوم بها فى دور إيثان هانت، وكيل قوة المهمات المستحيلة.
يشارك فى بطولة الفيلم ريبيكا فيرجسون، سيمون بيج، فينج رامز، فانيسا كيربى، هنرى تشيرنى، هايلى أتويل، بوم كليمنتف، شيا ويجام، إيساى موراليس.

الفيلم السابع فى سلسلة المهمة المستحيلة وقال كروز عن الحيلة التى وصفت بأنها «الأكبر فى تاريخ السينما»: «هذا أخطر شىء حاولناه على الإطلاق».

يعرض الفيلم يوم 14 يوليو

18ــ «اوبنهايمر»

فيلم السيرة الذاتية للمخرج كريستوفر نولان حول الفيزيائى و«أبو القنبلة الذرية» جيه. روبرت أوبنهايمر، ويلعب دور البطولة كيليان ميرفى، بالإضافة إلى إميلى بلانت ومات ديمونو روبرت داونى جونيور، رامى مالك، جوش هارتنيت، بينى سافدى.

ويعرض يوم 21 يوليو

19ــ «روزفلت»

يقدم المخرج مارتن سكوسيزى معالجة جديدة لقصة حياة الرئيس السادس والعشرين للولايات المتحدة اﻷمريكية ثيودور روزفلت، والذى تولى مقاليد الحكم فى بدايات القرن العشرين، وما شهده عهده من أحداث.

سيؤرخ الفيلم السنوات التكوينية لروزفلت حيث أعاد ابتكار نفسه من سياسى ضعيف ومتميز فى نيويورك حاصل على درجة هارفارد إلى القائد القوى لـ Rough Riders، وهو المسار الذى سيقوده إلى منصب حاكم نيويورك ونائب الرئيس والبيت الأبيض، عندما اغتيل ويليام ماكينلى.

يقوم ببطولة الفيلم ليوناردو دى كابريو ونراه كقائد اجتاز فترة الكساد الكبير والحرب العالمية الثانية.

ويعرض يوم 14 يوليو

20ــ «ومضة»

فيلم روائى طويل للمخرج اندى موسكيتى مأخوذ عن البطل الخارق للكتاب الهزلى The Flash.
بطولة بن افلك ومايكل كيتون اللذين يعيدان أدوارهما فى بروس واينو باتمان، كما يشارك فى البطولة ساويرس مونيكا جاكسون.

فى مغامرة ستنتقل إلى أكوان بديلة وتتميز بالأبطال القدامى والجدد، تقود عزرا ميلر فيلم الأبطال الخارقين الذى سيشاهد مايكل كيتون وبن أفليك يعيدان، وأصبحت مارثا واين جوكر، وتحول توماس واين إلى باتمان المميت.يحاول بارى ألين عالم الطب الشرعى الذى يتمتع بقدرات فائقة السرعة السفر بالزمن إلى الوراء لمنع والدته من القتل عندما كان صغيرًا، وأيضا العودة بوالدته فى الوقت المناسب فى عالم بديل ومن الواضح أن تغيير شىء ما فى الماضى له تداعيات هائلة فى المستقبل.

يعرض يوم 16 يوليو

21 ــ «باربى»

بعد تكييفها الرائع مع Little Women، عادت المخرجة جريتا جيرويج مع هذا الفيلم المدهش والذى يؤرخ لأشهر دمية على الإطلاق «مارجوت روبى» حيث تم نفيها من باربى لاند وتقديمها إلى عالمنا، بطولة مارجوت روبى، رايان جوسلينج.

ويعرض يوم 21 يوليو

22 ــ «الخنفساء الزرقاء»

الخنفساء الزرقاء‏ هو فيلم بطل خارق أمريكى مبنى على شخصية جيمى رييس من إخراج أنجيل مانويل سوتو، وبطولة شولو ماريدونيا، برونا ماركيزين، جورج لوبيز، أدريانا بارازا، البيديا كاريو، داميان ألكازار، رائول تروجيلو وسوزان سارندون.

ويعرض يوم 18 أغسطس

23 ــ «الراهبة 2»

فيلم رعب خارق للطبيعة، وفيه يواصل المخرج مايكل شافيز فيلم الرعب «الراهبة 2» The Nun لعام 2018، والذى قام ببطولته تايسا فارميجا كراهية شابة تواجه وجهًا لوجه مع الشيطان بالاك فى ديرها، حيث تدور أحداث الفيلم الثانى بعد أربع سنوات، لتلتقى شقيقة فارميجا إيرين ببلاك مرة أخرى بعد مقتل كاهن.

ويعرض يوم 8 سبتمبر

24 ــ «كرافن الصياد»

الفيلم الأمريكى مبنى على شخصية تحمل نفس الاسم من ابتكار مارفل كومكس، من إخراج جى. سى. شاندور وبطولة آرون جونسن، كريستوفر آبوت، أليساندرو نيفولا، راسل كرو، فريد هيكينجر، أريانا ديبوز وليفى ميلر.

وفى الفيلم نرى المهاجر الروسى سيرجى كرافينوف فى مهمة لإثبات أنه أعظم صياد فى العالم.
الفيلم سيعرض يوم 6 أكتوبر

25ــ «طارد الأرواح الشريرة»

يقدم المخرج ديفيد جوردون جرين فيلم رعب آخر ينتظره الجمهور وهو بطولة: ليزلى أودوم جونيور، إلين بورستين، آن دود.

الفيلم سيكون تكملة مباشرة لفيلم طارد الأرواح الشريرة إنتاج عام 1973 عن فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا يمتلكها كيان شيطانى غامض، مما أجبر والدتها على طلب المساعدة من كاهنين لإنقاذها.

ويعرض يوم 13 أكتوبر

26ــ «الكثيب: الجزء الثانى»

فيلم خيال علمى ملحمى أمريكى من إخراج دينيس فيلنوف وبطولة تيموثى شالاماى، ريبيكا فيرجسون، جوش برولين، ستيلان سكارسغارد، ديف باتيستا وزيندايا

الفيلم هو تكملة للجزء الأول عام 2021، والتى تكيفت مع النصف الأول من رواية الخيال العلمى الكلاسيكية لفرانك هربرت عام 1965. ستشهد الاحداث استمرار بول أتريدس (تيموثى تشالاميت) فى الصعود إلى اللوحة فى أعقاب وفاة والده والتعاون مع فريمين.

ويعرض يوم 3 نوفمبر

27ــ «ألعاب الجوع: قصة الطيور المغردة والثعابين»

يعود المخرج فرانسيس لورانس ليقدم صورة جديدة من ألعاب الجوع استنادًا إلى رواية تحمل نفس الاسم من تأليف سوزان كولنز. تتبع القصة كوريولانوس سنو الشاب (الذى لعبه فى الأصل دونالد ساذرلاند) ومشاركته فى ألعاب الجوع كمرشد يغير قواعد اللعبة، حيث تدور الأحداث حول الدورة السنوية العاشرة لألعاب الجوع ليتم اختيار كوريولانوس، الذى أثار استياءه كثيرًا، ليكون معلمًا للوسى جراى بيرد، وهى شابة شابة من المنطقة رقم 12. ولكن بعد أن استحوذت لوسى جراى على كل انتباه بانيم من خلال الغناء بتحدٍ خلال حفل الحصاد، يعتقد سنو أنه قد يكونون قادرين على قلب الاحتمالات لصالحهم من خلال توحيد غرائزهم فى الظهور والذكاء السياسى المكتشف حديثًا، فإن سباق سنو ولوسى ضد الزمن من أجل البقاء سيكشف فى النهاية من هو الطائر المغرد ومن هو الأفعى.

الفيلم بطولة: راشيل زيجلر، هانتر شيفر، توم بليث، جيسون شوارتزمان.

يعرض يوم 17 نوفمبر

28 ــ «يتمنى»

يركز فيلم الرسوم المتحركة الجديد للمخرجان كريس باك وفون فيراسونثورن على قوة الرغبات، ويتبع قصة البطلة آشا «أريانا ديبوس» البالغة من العمر 17 عامًا، وهى ذكية ومتفائلة بشكل لا يصدق وماعزها فالنتينو «آلان توديك» يبحران فى روساس، مملكة الأمنيات؛ حيث يمكن أن تتحقق الأمنيات حرفيًا، حيث تلتقى بنجمة حقيقية وتخوض مغامرة ملحمية بين النجوم عبر عوالم مختلفة للمساعدة فى إنقاذ شعبها، الفيلم يخرج خلال الذكرى المئوية لتأسيس ديزنى.

ويعرض يوم 22 نوفمبر

29ــ «ونكا»

هو فيلم خيالى موسيقى من إخراج بول كينج، سيناريو من تأليف سيمون فارنابى وكينج.
بطولة تيموثى شالاميت واوليفيا كولمان وهيو جرانت ومات لوكاس.

وتستند قصة الفيلم إلى كتاب الأطفال الشهير للمؤلف رولد دال «تشارلى ومصنع الشوكولاتة»، وتتبع القصة صبيًا فقيرا يُدعى تشارلى، وهو واحد من خمسة شبان فازوا بتذكرة ذهبية للقيام بجولة فى مصنع الشوكولاتة المشهور عالميًا، والذى يتسم بالسرية الشديدة، ويديره ويلى ونكا، وستركز القصة بشكل خاص على ويلى ونكا الشاب وكيف التقى بأومبا لومباس فى واحدة من أولى مغامراته.

وكان جين وايلدر قد لعب دور الشخصية الرئيسية فى فيلم «ويلى ونكا ومصنع الشوكولاتة» الذى عرض عام 1971، ولاحقا قام جونى ديب بأداء نفس الدور فى فيلم معاد إنتاجه وعرض فى 2005، وأخرجه تيم بيرتون.

ويعرض يوم 15 ديسمبر

30ــ «أكوامان والمملكة المفقودة»

هو فيلم بطل خارق أمريكى إخراج جيمس وان، وبطولة جايسون موموا، فى دور آرثر كارى «أكوامان»، آمبر هيرد فى دور الأميرة ميرا، ويليم دافو فى دور نويديس فولكو، يحيى عبدالمتين الثانى فى دور ديفيد كين، باتريك ويلسون فى دور الأمير أورم ماريوس، وفيه تتواصل مغامرات اكوامان التى شاهدناها عام 2018. وفيه عندما يتم إطلاق العنان لقوة قديمة، يجب على اكوامان تشكيل تحالف غير مستقر مع حليف غير محتمل لحماية أتلانتس والعالم من الدمار الذى لا رجعة فيه.

ويعرض يوم 25 ديسمبر

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .