مصنع الحكايات يسرد واقع العائلة المصرية في مسلسل جروب العيلة


نشر في: الخميس 5 يناير 2023 – 7:39 م | آخر تحديث: الخميس 5 يناير 2023 – 7:39 م

تستعرض ورشة مصنع الحكايات للمؤلف هاني سرحان في واقع العائلة المصرية الأصيلة من خلال دراما اجتماعية كوميدية تقدمها في مسلسل حكايات «جروب العيلة»، والذي يُعرض على قناة ON وON Drama ومنصة Watch It.

وكشفت أول 5 حلقات من المسلسل عن عائلة زوزو هانم ونادية، التي اجتمعت لتبحث في جذور العائلة الممتدة لأكثر من محافظة في مصر من أجل إثبات حقهم في الوقف، وفي إطار ذلك تسرد ورشة مصنع الحكايات واقع العائلة المصرية من خلال علاقات زوجية وعاطفية بين أفراد الأسرة، وأيضًا علاقة الأم بابنها، والجدة بأحفادها.

ويتكون مسلسل حكايات من 45 حلقة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء، الجزء الأول بعنوان حكايات «جروب العيلة»، والثاني حكايات «جروب الماميز»، والثالث حكايات «جروب الدفعة».

ويؤدي بطولة الجزء الأول حكايات «جروب العيلة»، سميحة أيوب، أحمد سعيد عبد الغني، حنان سليمان، صفاء جلال، إسلام جمال، جيهان الشماشرجي، رشا مهدي، منير مكرم، وهو سيناريو وحوار منة فوزي، هند عبد الله، معالجة درامية وإشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، ومن إخراج منال الصيفي.

وفي الوقت نفسه تنتظر ورشة مصنع الحكايات إطلاق الجزء الثاني من مسلسل «عنبر 6» وذلك خلال 2023، بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول وتصدره لتريند منصة شاهد طوال فترة عرضه.

مسلسل «عنبر 6» مستوحى من أحداث حقيقية، تولت كتابتها وتحويلها إلى سيناريو درامي ورشة مصنع الحكايات، وتكون الموسم الأول من المسلسل من 12 حلقة، وتتناول أحداثه قصصًا داخل عالم السجون هزت الرأي العام.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .