شرم الشيخ تختتم عام 2022 بمعرضين عالميين للفنون التشكيلية

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ أصبحت قبلة للمعارض التشكيلية العالمية بجانب استضافتها المؤتمرات الكبرى، ويجري توفير كل الإمكانيات لنجاح تلك المعارض الفنية الدولية، لما لتلك الفعاليات الفنية من دور كبير في تنشيط السياحة الثقافية والفنية على أرض المدينة، إضافة إلى كونها فرصة جيدة للتواصل الفني والثقافي بين فناني مصر والدول العربية والأوربية.

وأوضح المحافظ، في تصريح لـ”الشروق” اليوم، أن الفنانين المشاركين في تلك المعارض لديهم رؤية فنية مختلفة، وكونهم يفضلون إقامة معارضهم في شرم الشيخ يعد دليلا واضحا على تميز طبيعية المدينة، مما يسهم بشكل غير مباشر في تنشيط السياحة بالمدينة لكون هؤلاء الفانيين يعدون سفراء لبلادهم لنقل ما تتمتع به المدينة من مقومات سياحية متنوعة، وطقس مميز على مدار العام.

وأكد أن مدينة شرم الشيخ أصبحت في مصاف المدن العالمية، لما شاهدته خلال الفترة الماضية من أحداث عالمية أبرزها مؤتمر قمة المناخ الذي لفت أنظار العالم إليه، إضافة إلى أن عام 2022 اختتم بإقامة حدثين عالميين للفنون التشكيلي، إحداهما بينالي شرم الشيخ الدولي الرابع للفنون الذي أقيم خلال الفترة من 12 حتى 17 ديسمبر، بمشاركة أكثر من 50 فنانًا من عدد من الدول الأوروبية، وعلى رأسها إيطاليا، رومانيا، إنجلترا، برئاسة الفنان التشكيلي العالمي الدكتور جمال مليكة.

وأوضح أن المعرض الآخر للفنانة التشكيلية كارولين بسكارى، وشهد إقبالا غفيرا من قبل السائحين الإيطاليين خلال حفل افتتاحه، مشيدًا بالتعاون المصري الإيطالي ودوره في ازدهار وتزايد أعداد السائحين الإيطاليين القادمين إلى شرم الشيخ.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .