«الأستاذ» كتاب عن مسيرة الفنان محمد صبحي للكاتب جمال عبد الناصر

يصدر مع بداية عام 2023 كتاب جديد عن الفنان الكبير محمد صبحي، اختار مؤلفه الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر، كلمة “الأستاذ” عنوانا للعمل الذي يؤرخ ويوثق مسيرة الفنان محمد صبحي الفنية، بالإضافة لإعادة قراءة نقدية لعدد كبير من مسرحياته، وتوثيق ما كُتب عنها نقديا وقت عرضها من كبار النقاد، وقراءات أخرى، ورصد لكل الأعمال التليفزيونية والسينمائية التي قدمها خلال رحلته في عالم الفن.

وقسم عبد الناصر، كتابه لعدة فصول ومنها فصل كامل عن شهادات لفنانين ونقاد وشعراء ومثقفين وإعلاميين يتحدثون عن محمد صبحي وعن تجربته الفنية والإنسانية، وفي فصل آخر يرصد مؤلف الكتاب خطة محمد صبحي لإصلاح حال المسرح المصري، بالإضافة لفصل كامل عن منهج محمد صبحي في الكوميديا، وتاريخ فرقة “ستديو الممثل” ورصد لكل النجوم الذين تخرجوا فيها، وأيضا داخل الكتاب ملحق صور نادرة تنشر لأول مرة.

الكتاب تصدره دار الياسمين للنشر والتوزيع، وسيكون متوفرا في المكتبات الكبرى بداية من العام الجديد تزامنا مع طرحه في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتخصيص ندوة عن الإصدار الجديد خلال أيام المعرض سيعلن عن موعدها قريبا.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .