مخرجة «راضية»: الفيلم حصل على تنويه خاص في مسابقة عزيزة أمير بمهرجان القاهرة الدولي

القاهرة – أ ش أ
نشر في: السبت 24 ديسمبر 2022 – 9:38 م | آخر تحديث: السبت 24 ديسمبر 2022 – 9:38 م

أعلنت المخرجة شيماء طافش، عن حصول فيلمها الروائي القصير”راضية” على شهادة تقدير وتنوية خاص من لجنة تحكيم مسابقة المخرجة “عزيزة أمير” ضمن الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية خلال الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر الجاري، برئاسة وحيد صبحي، ومديره الناقد أحمد النبوي.

وأعربت مخرجة الفيلم شيماء طافش، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، عن سعادتها الكبيرة بحصول فيلمها على تنويه من لجنة تحكيم مسابقة “عزيزة أمير” التي شاركت من خلالها بمهرجان القاهرة للفيلم القصير، موضحة أنها تعد الجائزة السادسة للفيلم حتى الآن، متمنية أن يحقق الفيلم المزيد من النجاح.

“راضية” من الأفلام الروائية المتميزة التي تتناول موضوعا هاما، حيث يسلط الضوء على عدة محاور من بينها عمالة الأطفال والتي صارت أمرا واقعا في حياة معظم الأسر الفقيرة، التي تضطر لتشغيل أولادها للمساعدة على المعيشة.

وتدور أحداثه حول”هنا” طفلة من أسرة فقيرة تفقد لعبتها الدمية، وتحاول أختها الطفلة”راضية” التي تعمل في محل كوافير أن تصنع لها عروسة بديلة بأقل الإمكانيات بسبب ظروفها السيئة، لكن يحصل أمرًا غير متوقع بالأحداث، الفيلم سيناريو وحوار ديانا الفيشاوي وإخراج شيماء طافش.

جدير بالذكر أن الفيلم استطاع في فترة وجيزة أن يتواجد بقوة في كبرى المهرجانات السينمائية المحلية والدولية، حيث شارك مؤخرا في المسابقة الرسمية بمهرجان أبي الجعد السينمائي للسينما والتشكيل في نسخته الثالثة بالمغرب، كما شارك أيضا في مهرجان الرافدين السينمائي الدولي بالعراق في دورته الثانية، ومهرجان أيام الخضراء لهواة الفيلم بالجزائر، وفي مهرجان العودة السينمائي الدولي، وفازت بطلته نور رجب بجائزة مفتاح العودة كأفضل تمثيل عن دورها في الفيلم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .