الأربعاء.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان سينما المرأة والطفل الدولي القصير بعمان

تنطلق، الأربعاء المقبل، النسخة الأولى من مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي القصير، التي تستمر فعالياتها بالعاصمة العُمانية مسقط، حتى 25 ديسمبر الجاري.

وكشف حميد العامري رئيس المهرجان، عن مشاركة 41 فيلمًا، منها 33 فيلمًا روائيًّا، و8 أفلام وثائقية، وذلك من إجمالي 88 تم التقدم بها للهرجان عبر الرابط الإلكتروني، مشيرا إلى أن الأفلام تنتمي لعدد من الدول المختلفة، منها مصر، والعراق، والسعودية، وتونس، والجزائر، والسويد، والإمارات، واليمن، وسوريا، والمغرب، بالإضافة إلى سلطنة عُمان.

من جانبها، قالت ليلى بنت حبيب آل حمدون، مديرة المهرجان: “فكرة وجود مهرجان دولي معني بقضايا المرأة والطفل، كانت فكرة تحولت اليوم إلى واقع، نفخر به، مشيرة إلى أن القضايا المتعلقة بالمرأة والطفل تتغير بشكل متسارع مع تغير أنماط الحياة، منها ما وجدت حلًّا جذريًّا في بعض المجتمعات ومنها ما ازداد تعقيدًا، لذا سيسعى المهرجان لطرح وإيجاد حلول لقضايا المرأة بمشاركة حقيقية مع نصفها الثاني الرجل الذي يشاطرها ويساندها في التغلب على كل تلك التحديات والقضايا”.

يذكر أن الجمعية العمانية للسينما والمسرح قد أعلنت عن أعضاء لجان التحكيم وهم: الفنانة والمخرجة مريم الغامدي رئيسة لجنة التحكيم للأفلام الوثائقية القصيرة، بعضوية المخرج أنور الرزيقي، والإعلامية مبروكة خذير، والمخرج جميل اليعقوبي. وفي لجنة التحكيم للأفلام الروائية تترأسها الفنانة سلمى المصري، بعضوية الدكتورة جنان آل عيسى، والمخرج أنيس الأسود.

يشار إلى أن الجمعية نظمت خلال الفترة الماضية عددًا من المهرجانات السينمائية الدولية كمهرجان الداخلية ومهرجان الظاهرة ومهرجان الباطنة، وتعمل حاليًّا لتنظيم مهرجان الشرقية السينمائي الدولي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .