الجمعة 23 ديسمبر.. رسم من وحي المؤلفات الموسيقية بحفل ثنائي العود غسان ودينا


نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2022 – 12:53 م | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2022 – 12:53 م

يقدم ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف تجربة جدية تقدم لأول مرة في الثامنة مساء الجمعة المقبل، على مسرح قصر الأمير طاز، بمشاركة الرسام الدكتور خالد السماحي الذي يقوم أثناء العزف بالرسم الحي التعبيري للمؤلفات التي يعزفها الثنائي منها “صباح صعيدي، على ضفاف النيل، سراب، سماعي ميرامار، لونجا رياض، لونجا دينا”. 

ويختتمان الحفل بالفقرة التي اشتهر بها، وهي العزف على آلة عود واحد.

يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدان أول ثنائي عربي يعزف على آلة عود واحدة، درسا الموسيقى منذ صغرهما ، وشاركا في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان (المغرب)، ومعهد الموسيقى بإسطنبول (تركيا).

كما شاركا في مهرجان العود الدولي الذي أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية، ومهرجان الموسيقي العربية كما شارك الثنائي في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري، وحاليا لديهم فصل لتعليم الة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية وأقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الاماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .