القضاء المصري يعيد للمنتج مارك لطفي حقه في أزمة فيلم سعاد

إيناس عبدالله
نشر في: السبت 17 ديسمبر 2022 – 7:28 م | آخر تحديث: السبت 17 ديسمبر 2022 – 7:28 م

أكد القضاء المصري أحقية وصحة الموقف القانوني للمنتج مارك لطفي، في أزمة الفيلم المصري “سعاد”، الذى رشح ليشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان “كان”، وبانوراما برلين، ومثل مصر في أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وكان حاول البعض تغيير صفة ودور مارك في الفيلم من منتج أصيل وحقيقي له، ليصبح منتج مشارك وهو الشئ المنافي تماما للحقيقة، وأكدت الأحكام الصادرة من محكمة الدقي في الجنحة رقم ٥٠٩٨ لسنة ٢٠٢١ والمستأنفة برقم ١٨٦٢٢ لسنة ٢٠٢١ جنح مستأنف الدقي، وحكم محكمة القاهرة الجديدة في الاستئناف المقيد برقم ٢٧٢ لستة ١٣ قضائية اقتصادية القاهرة، بأحقية مارك وحفظ جميع حقوقه كمنتج للفيلم.

وهو ما يؤكد صحة موقفه وكذب كل الادعاءات التى ادعاها خصومه، وبناءًا على هذه الأحكام القضائية الباتة يتم يعرض الفيلم الآن عبر مجموعة قنوات osn، ويحمل التتر اسم مارك لطفي منتجا.

وكانت تعود الأزمة عندما اتهم بعض الشركاء، وبالتضامن من قبل مخرجة الفيلم وشريكها في كتابة السيناريو، بأن مارك لطفي حاول التصدي باعتباره منتجا أصيلا للفيلم، في حين أنه مشارك فقط، ووصل الأمر لساحات القضاء، لحذف الصفة التي نسبها لنفسه كمنتج العمل من تتر الفيلم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .