شارون ستون بكت 3 مرات.. الجلسات الحوارية تستحوذ على اهتمام جمهور مهرجان البحر الأحمر

شهدت فعاليات اليوم الأول لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، جلسات حوارية لأربعة من أبرز الحضور في الدورة الثانية التي انطلقت فعالياتها أمس الأول، وهم النجمة الأمريكية شارون ستون، والممثل الأمريكي أندي جارسيا؛ والمخرج البريطاني جاي ريتشي، الذي تم تكريمه أمس بجائزة اليُسر الذهبي، أما الجلسة الرابعة فكانت مع المخرج والكاتب والمنتج الإيطالي لوكا جوادانيينو.

الجلسة الأولى أدارتها الإعلامية ريا أبي راشد، مع شارون ستون، التي استطاعت على مدار ساعة أن تستحوذ على اهتمام كل الحضور في القاعة، بأدائها اللافت خلال سردها للمواقف التي مرت بها خلال رحلتها، إنسانيا وفنيا، فكانت تضحك الحاضرين أحيانا، وأحيانا أخرى تجعلهم يتأثرون من بكائها، الذي تكرر ثلاثة مرات في ثلاثة مواقف مختلفة.

وتحدثت شارون ستون خلال الجلسة عن المعاناة التي واجهتها لتصنيفها ممثلة إغراء بعد مشاركتها في فيلم “غريزة أساسية”، مشيرة إلى أنها بعد عرض الفيلم في مهرجان كان تحولت إلى نجمة بسبب المشاهد الجريئة، وبدأ الجمهور يعترض طريقها حتى وصل الأمر إلى اقتحام منزلها؛ ما اضطرها للذهاب إلى طبيب نفسي، فنصحها أن تعين حارسا شخصيا وسائقا، لافتة إلى أنها لم يكن لديها المقدرة المالية في هذا اللحظة، وتحطمت على المستوى الإنساني ولم تستمتع بحياتها.

وتابعت شارون ستون حديثها باعتزاز عن تجربتها، مؤكدة أنها كسرت قواعد الاستوديوهات في هوليود التي لم تكن تعطي النساء أجورا كبيرة، مؤكدة أنه لا يوجد أحد يولد بالشهرة، فنجوم العالم وقت البدايات لم يكن أحد يعرفهم.

وعقب انتهاء جلسة شارون ستون، أدارت ريا أبي راشد جلسة حوارية أخرى مع الممثل الأمريكي من أصل كوبي أندي جارسيا؛ والذي نال شهرته في فترة الثمانينات والتسعينات، حيث شارك في عدة أفلام ناجحة في هوليود، من بينها الجزء الثالث من فيلم “العراب”، والذي ترشح عن دوره فيه لجائزة الأوسكار، وخلال الجلسة تحدث “جارسيا”، عن مسيرته السينمائية، وكيف كسر حاجز مشاركة الممثلين اللاتينيين في السينما الأمريكية، كما تحدث المخرج جاي ريتشي في جلسته الحوارية عن رحلته السينمائية التي امتدت إلى 25 عاماً، وتحدث عن مراحل صناعة الأفلام، وضرورة التخطيط للعمل الفني منذ الحصول على الفكرة.

أما الجلسة الحوارية الرابعة، فكانت للمخرج الإيطالي لوكا جوادانيينو، وأدارها مدير البرنامج الدولي في المهرجان كليم أفتاب، وتحدث خلالها “جوادانيينو” عن مسيرته الفنية، وأشهر أفلامه مثل “دفقة كبيرة”، و”نادني باسمك”، و”صاسبيريا”، بالإضافة إلى أحدث أفلامه «العظام وكل شيء»، والذي يعرضه المهرجان ضمن برنامج دورته الحالية.

وتدور أحداث “العظام وكل شيء” المأخوذ عن رواية كاميل دي انجليس، حول قصة الفتاة مارين؛ الشّابة المُهمّشة التي تكافح سطوتي الحياة والمجتمع، في أولى تجاربها الغرامية مع لي؛ الشابّ الهائم والتائه الذي يفتقر لأدنى حقوقه، ومع انسجامهم على نحو فريد؛ حيث يقرر الاثنان التجوال سويَّا ضمن مغامرة تمرّ بكواليس الواقع الأمريكي الخفيّ تحت إدارة رونالد ريغان، وتتقاطع مع ماضيهم المريع، ومع مقاومتهم لكلّ الظروف؛ تسوقهم الأقدار إلى موقف مصيري يختبر علاقتهم إلى الأبد.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .