أحمد خالد صالح: بحثت عن الجانب الإنساني داخل شخصية «نصر السايس» في 19 ب

قال الفنان أحمد خالد صالح، إن سيناريو فيلم “19 ب” يحمل أفكاراً مهمة وعلى رأسها فكرة عدم إطلاق الأحكام على الآخر، وأهمية تقبله كما هو بخلفياته السابقة، مشيرا إلى أنه سعيد باختيار المخرج أحمد عبد الله، له ليؤدي شخصية “نصر السايس”.

وأضاف صالح في تصريحات صحفية، أن الدور مختلف وجديد عليه كلياً، مؤكدا على أنه في المجمل يعتبر كل شخصية يقدمها بمثابة تحدٍّ يحضر له جيداً، ويبحث داخل الشخصية عن الجانب الإنساني.

وتابع: “بعيداً عن أنني السايس نصر، فقد كتب المخرج أحمد عبد الله، الشخصية بتفاصيل وجوانب كثيرة وعميقة، وقد عملنا عليها سوياً”.

يذكر أن فيلم “19 ب” إخراج أحمد عبد الله، وفاز بثلاثة جوائز في الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي، هي جائزة الاتحاد الدولى للنقاد (الفيبريسى)، وجائزة أفضل فيلم عربى وقيمتها 10 آلاف دولار، وجائزة هنرى بركات لأحسن إسهام فنى، وتسلمها مدير تصوير الفيلم مصطفى الكاشف.

الفيلم من المنتظر عرضه على منصة شاهد عبر طرحه رسميا في دور العرض مطلع العام القادم، وهو من بطولة، سيد رجب، وأحمد خالد صالح، وناهد السباعي، وفدوى عابد، ومجدي عطوان، وماهر خميس، وتدور أحداثه، حول حارس عقار يعيش حياته المنعزلة في فيلا قديمة بُنيت منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح تلك الفيلا بمثابة عالمه الخاص. لاحقاً تبدأ عزلة ذلك الحارس بالتصدّع عندما يفاجأ بشاب يقرر الانتقال للعيش هناك، ليجد حارس العقار المسنّ نفسه في مواجهةٍ لم يتوقعها، فيعيد من خلالها اكتشاف ذاته من جديد.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .