المخرج أحمد عبدالله: الكلاب البلدي التي تعاملنا معها في «19 ب» لم تكن مدربة


نشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2022 – 2:21 م | آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 – 2:21 م

قال الكاتب والمخرج أحمد عبدالله السيد، إنه كتب فيلم “19 ب” في فترة كوفيد 19 والعزلة التي فرضتها الجائحة، موضحا أنه وجد نفسه مرتبطاً بأفكار الوحدة ومرور الزمن على الإنسان، وبالتالي يمكن اعتباره الفيلم مستوحى من مشاعره في تلك الفترة.

وحول وجود الحيوانات في مشاهد الفيلم، وصعوبة التعامل معها من الناحية الإخراجية، أكد أحمد عبد الله السيد في تصريحات صحفية: “استلزم الأمر مجهوداً كبيراً، فقد اكتشفنا أن مدرّبي الحيوانات التي تعمل في السينما غير معتادين على التعامل مع الكلاب البلدي، وهي فصيلة الكلاب الموجودة في مَشاهد الفيلم، لذا فقد كانت معظم الكلاب التي عملنا معها في الفيلم غير مدربة، وقد حاولنا التعامل معها بعفوية وعدم الضغط عليها، فكنّا أحياناً نغريها بالطعام، وأحياناً أخرى نضطر لتأخير التصوير حتى تستفيق من نومها. أما الأستاذ سيد رجب فقد نجح في التقرّب منها، وسنلاحظ ذلك في مشاهد الفيلم، فمثلاً تفاجأنا بردة فعلٍ تلقائية وغير متوقعة من أحد الكلاب في مشهدٍ من مشاهد الفيلم، فحرصنا على التقاط تلك اللحظة بعفويتها”.

وحول سبب اختياره لاسم الفيلم (19 ب)، يقول السيد: “يرمز الاسم إلى البيت المهجور والمنسي، فهو متواجد في الشارع (19 أ) لذا أطلق عليه اسم البيت (19 ب)، وهذا يحدث في العديد من الشوارع في مصر وسكان القاهرة يعرفونه جيداً، فبعضهم ينتقل من البيت القديم إلى بيت جديد بجواره، فيأخذ البيت الجديد جزء من الرقم، ثم يُنسى القديم ويصبح الجديد هو الأساسي.”

يذكر أن فيلم “19 ب” إخراج أحمد عبد الله، وفاز بثلاثة جوائز في الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي، هي جائزة الاتحاد الدولى للنقاد (الفيبريسى)، وجائزة أفضل فيلم عربى وقيمتها 10 آلاف دولار، وجائزة هنرى بركات لأحسن إسهام فنى، وتسلمها مدير تصوير الفيلم مصطفى الكاشف.

الفيلم من المنتظر عرضه على منصة شاهد عبر طرحه رسميا في دور العرض مطلع العام القادم، وهو من بطولة، سيد رجب، وأحمد خالد صالح، وناهد السباعي، وفدوى عابد، ومجدي عطوان، وماهر خميس، وتدور أحداثه، حول حارس عقار يعيش حياته المنعزلة في فيلا قديمة بُنيت منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح تلك الفيلا بمثابة عالمه الخاص. لاحقاً تبدأ عزلة ذلك الحارس بالتصدّع عندما يفاجأ بشاب يقرر الانتقال للعيش هناك، ليجد حارس العقار المسنّ نفسه في مواجهةٍ لم يتوقعها، فيعيد من خلالها اكتشاف ذاته من جديد.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .