السينما حياة.. شعار الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي


نشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2022 – 2:22 م | آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 – 2:22 م

تحت عنوان “السينما حياة”، اختار مهرجان البحر الأحمر السينمائي، شعار دورته الثانية التي تقام خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل، تأكيدا لفكرة أنه ليس مجرّد مهرجان لمشاهدة الأفلام وحسب؛ بل منصّة متكاملة، تحتفي بكل أبعاد صناعة السينما، من خلال ملتقًى سينمائي وثقافي يتّسم بالجرأة والحداثة، يجري على امتداد عشرة أيام، محتضنًا عاشقي الأفلام ورواة القصص وخبراء صناعة السينما من جميع أنحاء العالم.

وحسب الموقع الرسمي لمهرجان البحر الأحمر، فإن الشعار ينعكس على الطّابع البصريّ لجميع وسائل التواصل التابعة للمهرجان؛ منطويًا على فكرة في غاية البساطة، وهي الإسقاط الضوئي؛ التي لا ترمز إلى أضواء السينما فحسب، بل تلقي الضوء أيضًا على الثراء اللا محدود للفنّ السابع.

وكان المهرجان قد أعلن عن فتح باب حجز التذاكر أمام الجمهور، عبر موقعه الإلكتروني، ليتمكن مبكرا من حجز الأفلام التي يرغب في مشاهدتها خلال فترة المهرجان الممتدة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل.

ويشارك في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر، حوالي 135 فيلما من 61 دولة، منها 34 فيلماً في عرضها العالمي الأول، و17 فيلماً في أول عرض عربي و47 فيلما في أول عرض بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ورغم غياب الفيلم المصري عن المنافسة في مسابقتي المهرجان الطويلة والقصيرة، إلا أن هناك عدد من الأفلام المصرية ستعرض خلال فعاليات المهرجان، منها فيلم “كاملة” إخراج وتأليف جون إكرام ساويرس، الذي يشارك في قسم روائع عربية، في عرضه العالمي الأول، حيث يخصص له المهرجان عرض سجادة حمراء بحضور صناع الفيلم، الذي تخوض به الفنانة أنجي المقدم أولى بطولاته المطلقة.
الفيلم يروي قصة طبيبة نفسية تخطت الأربعين من عمرها، عزباء، وتقضي وقتها بين رعاية والدها المسنّ ورعاية المرضى في عيادتها، وعلى الرغم من نجاحها المهنيّ، إلا أنها تمر بعدة تحديات في علاقتها مع عمّتها، ومع وقوعها في الحبّ، وتعرّفها على مريضة جديدة، تنقلب حياتها رأسًا على عقب.

كما يعرض المهرجان النسخة المرممة من فيلم “خلي بالك من زوزو” إخراج حسن الإمام، بمناسبة مرور 50 سنة على إنتاجه، وذلك بحضور بطل الفيلم الفنان الكبير حسين فهمي مع الجمهور.
المهرجان يعرض أيضا النسخة المرممة من فيلم “غرام في الكرنك”، إخراج علي رضا، وإنتاج 1967، والذي يحتفي به المهرجان بحضور الفنانة شيرين رضا، ابنة بطل الفيلم الفنان الراحل محمود رضا.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .