مهرجان برلين السينمائي يمنح سبيلبيرج جائزة الدب الذهبي الفخرية لإنجازاته مدى الحياة

يكرم مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ73، المخرج والمنتج وكاتب السيناريو الأمريكي الأمريكي ستيفن سبيلبرج، ومنحه جائزة الدب الذهبي الفخرية لإنجازاته مدى الحياة في حفل توزيع الجوائز بقصر البرلينالي، وسيعرض أحدث أعماله “The Fabelmans”.

وقال الثنائي مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان مديرا مهرجان برلين السينمائي: “مع مهنة لا تصدق، لم يسحر ستيفن سبيلبرج أجيالًا من المشاهدين في جميع أنحاء العالم فحسب، بل أعطى معنى جديدًا للسينما باعتبارها مصنع الأحلام، سواء كان ذلك في العالم السحري الأبدي للمراهقين أو في الواقع الذي نحته التاريخ إلى الأبد، فإن أفلامه تأخذنا إلى مستوى مختلف، حيث تصبح الشاشة الكبيرة السطح المناسب لعواطفنا لكي تتحقق، إذا كان مهرجان برلين 2023 يمثل بداية جديدة، فلن نجد بداية أفضل من تلك التي قدمها عمل سبيلبرج الرائع”.

وأكدت إدارة المهرجان، أن سبيلبرج هو أحد أشهر صانعي الأفلام في العالم وحصل على العديد من جوائز الأوسكار، وقدم أكثر من 100 فيلم ومسلسل، وهي أعمال فريدة من نوعها في تاريخ السينما العالمية على مدار الـ16 عامًا الماضية لتنوعها الهائل.

ويعتبر أنجح مخرج في كل العصور، تم ترشيحه لجائزة الأوسكار 19 مرة طوال حياته المهنية حتى الآن، وحصل على الأوسكار في 3 مناسبات، كما حصد جوائز جولدن جلوب وإيمي، ومجموعة من الجوائز التقديرية لالتزامه بالقضايا الاجتماعية.

وتابعت إدارة المهرجان: “على سبيل المثال حصل في عام 1998 على وسام الصليب الكبير مع نجمة وسام الاستحقاق من جمهورية ألمانيا الاتحادية؛ تقديرا لفيلمه قائمة شندلر ومؤسسة Shoah الخاصة به، وفي عام 2001 عينته الملكة إليزابيث الثانية قائدًا فارسًا ومنحته وسام الإمبراطورية البريطانية (KBE)، وفي عام 2015 حصل على وسام الحرية الرئاسي من الرئيس الأمريكي باراك أوباما”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .