مخرجة «من عمل الشيطان»: الفيلم يذكرنا بتراثنا كمصريين

نال الفيلم القصير “من عمل الشيطان” للمخرجة ديسيل مختيجيان، إعجاب الجمهور، وذلك خلال عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي اختتم فعالياته مساء الثلاثاء.

وكان الفيلم قد رفع لافتة كامل العدد خلال العرضين المقررين له، وتبع العرض الأول مناقشة حول الفيلم تفاعل فيها الجمهور مع المخرجة؛ ونظرا للإقبال الجماهيري عليه نال الفيلم عرضا ثالثا إضافيا.

وعقبت المخرجة، على نجاح عروض الفيلم، قائلة: “بعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي و3 عروض ناجحة لفيلم من عمل الشيطان، ما يجب أن نتذكره أثناء البحث عن الهوية، أن الشخصية الرئيسية أزاد الفتاة المصرية الأرمنية تتأرجح بين صور ومجتمع وتقاليد عائلية والقصص التي قادتهم إلى مصر حيث أصبحوا جزءا من تاريخها”.

وأضافت: “بين الوثائقي والروائي الفيلم هو رحلة بحث عن الحقيقة، ويذكرنا بتراثنا كمصريين وأن الأرمنيين دوما سيبقون جزءا من هذا التراث”.

وتدور أحداث “من عمل الشيطان” حول فتاة أرمنية – مصرية قضت فترة طفولتها بين الأقليات الأرمنية في مصر، ثم رحلت إلى فرنسا وقضت 10 أعوام بها.

وتبدأ الأحداث مع عودة الفتاة إلى مصر لتنظيم معرض عن المصورين الأرمن، وتثير عودتها بداخلها صراعًا عن الهوية بين ثقافة مصر وجذورها الأرمنية.

وديسيل مختيجيان هي مخرجة صاعدة ذات أصول أرمنية ولدت في باريس وعاشت في مصر، تشكل حسها الفني للإخراج ورغبتها في سرد القصص من خلال تعدد ثقافاتها.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .